احتجاج فلاحين على تسلط “سونطرال” بسكب الحليب في الشوارع

الاخبار 60 دقيقة14 مارس 201861 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
جهات وأقاليممجتمع
احتجاج فلاحين على تسلط “سونطرال” بسكب الحليب في الشوارع

عمد مربو الأبقار بسيدي قاسم إلى سكب الحليب في الشارع احتجاجا على أثمنة تسويق منتوجهم من طرف الشركات الكبرى و على رأسها “سنطرال ليتيي”، التي تسببت لهم في مشاكل تعوق عملهم، وتؤثر على أوضاعهم الاقتصادية والمعيشية وتهدد عيشهم وقوتهم.
واعتصم عدد من أصحاب مزارع الأبقار أمام مقر التعاونية بجماعة “عين دفالي” حاملين لافتات تدين إقدام إحدى الشركات المحتكرة لقطاع الحليب الطازج على تقويم حليب التعاونية بـ2.18 درهم للتر الواحد، في حين حددت ثمن حليب الضيعات الكبرى في 4.30 درهم للتر الواحد. واعتبروا هذا التقويم مؤامرة ضد قطاع الفلاحة التضامني، غايتها التخلص من حليب الفلاحين الصغار والمتوسطين.
لفلاحون الغاضبون المنتمون لتعاونية بوكدور لانتاج الحليب بعين الدفالي بسيدي قاسم استنكروا ما أسموه “تسلط” و“احتكار” شركة مركز الحليب (سنطرال) للقطاع ، مؤكدين أنها تعتزم القضاء على التعاونيات و التخلص من حليب الفلاحين الصغار و المتوسطين و تشجيع اسطبلات الضيعات الكبرى خوفا منها على إنشاء وحدات صناعية منافسة.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!