اختتام فعاليات المهرجان العربي للتميز الإعلامي في دورته الثالثة

الاخبار 60 دقيقة19 مارس 201894 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
منوعات
اختتام فعاليات المهرجان العربي للتميز الإعلامي في دورته الثالثة

اختتمت فعاليات المهرجان العربي للتميز الإعلامي والذي تقيمه أو تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مع عدة قنوات فضائية وبعض الشركات السياحية.
انتهى المهرجان إلى عده توصيات من أهمها.. العمل على وجود كيان أو منظمة إعلامية عربية (وكالة أنباء عربية) تنشر البيانات الإعلامية والتصريحات الصحفية للمؤسسات الرسمية فى كل دولة.. وإنشاء قناة عربية تحمل اسم (المصدر)؛ تعتمد على تأكيد الأخبار من مصادرها حتى تقطع الطريق على أي اخبار كاذبة.. ووضع ميثاق شرف إعلامي عربي يتضمن ضوابط مهنية إعلامية صحيحة.

من ناحيته قال رامي محمد، مدير الندوات بالمهرجان: إن فكرة الندوات بالمهرجان العربي مختلفة تمامًا عن مثيلاتها؛ لأنها ورش عمل لتبادل الأفكار والنقاش دائمًا يكون لتسجيل التوصيات حول عدد معين من المحاور والتحديات أمام الإعلام العربي؛ على رأسها التصدي الإعلامي للإرهاب، وانتشار الأخبار الكاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي.. بالاضافة الى الرسالة التحريرية للقنوات واختلافها في تناول الخبر حسب سياسة الدولة، ودور الإعلام في مناصرة القضية الفلسطينية.

وأضاف محمد أن التوصيات جاءت كخطوة للوصول إلى إستيراتيجية عمل إعلامي عربي صحيح وفعال، بعيدًا عن الكلام وفقط.. أو بعيدًا عن استمرار الكلام في الندوات دون فعل حقيقي على الأرض.

هذا وقد تم تكريم عدد من نجوم الإعلام في الوطن العربي؛ منهم الإعلامية سهير شلبي، والإعلامية ريهام الديب، والإعلامي هيثم سعودي، والإعلامية لمياء فهمي عبدالحميد، والإعلامي السعودي خالد المجرشي، والدكتورة إيمان صلاح الدين عميدة المعهد العالي للإعلام وفنون الاتصال بمدينة الثقافة والعلوم.. والعديد من الإعلاميين المصريين والعرب.

جدير بالذكر أن التوصيات صدرت ضمن ندوات التميز الإعلامي للمهرجان.. وشارك في ندوة العمل الإعلامي العربي المشترك.. اللواء طارق مهدي رئيس المنتدى المصري للإعلام، وياسر ثابت، وتوفيق الناديري الناطق الرسمي باسم نقابة الصحفيين المغاربة.. ومحمود حسن رئيس مجلس إدارة جريدة اللواء العربي والباحث السياسي اليمني أنور الأشول.. وأحمد سعيد طنطاوي رئيس وحدة السوشيال ميديا بـ”مؤسسة الأهرام”، والمحلل السياسي اليمني محمود طاهر.

المصدر. الاهرام

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!