سباقا مدرسيا نسويا، في نسخته الأولى بالفداء – مرس السلطان

الاخبار 60 دقيقة19 مارس 201893 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
رياضةمجتمع
سباقا مدرسيا نسويا، في نسخته الأولى  بالفداء – مرس السلطان

جتيم نورالدين

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مجموعة مدارس الإقامة نظمت سباقا مدرسيا نسويا، في نسخته الأولى، اليوم الأحد 18 مارس 2018 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، على طول 5 كيلومترات، بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية الفداء – مرس السلطان، تحت شعار تسابق من أجلها RUN FOR HER.
عرف الحدث مشاركة أزيد من 900 متسابقة من مختلف الأعمار (14سنة فما فوق)- يمثلون أزيد من 30 مؤسسة تعليمية عامة و خاصة- منهم أساتذة و تلاميذ السلكين الإعدادي و الثانوي، بالإضافة إلى أمهات التلاميذ.
واجتمعت المتسابقات حوالي الساعة 8 صباحا قبل انطلاق الحدث، بمؤسسة أبي تمام، للقيام بالحركات التسخينية و ارتداء الهندام الرياضي ( القميص و القبعة).
لينطلق بعدها على تمام الساعة العاشرة صباحا السباق المدرسي النسوي من أمام مجموعة مدارس الإقامة بشارع 2 مارس، التي ستكون نقطة البداية و النهاية، مرورا بالمناطق التابعة لعمالة الفداء مرس السلطان.
و حضر لهذه التظاهرة عامل عمالة الفداء- مرس السلطان ”شكيب بلقايد” الذي بدوره أعطى بداية السباق مع مديرة المدرسة نوال الحفيري، و بجانبه حضر المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية الفداء- مرس السلطان ”عبد العالي اسعيدي”، و كذا ممثلي مجموعة من المصالح الخارجية.
والفائزين في هذا السباق بالأصناف الثلاثة: الصغار، الفتيان، و الكبار، حصلوا على ميداليات و جوائز محفزة في الأخير.
و تدخل هذه المبادرة ضمن الرؤية الإستراتيجية للمجلس الأعلى للتعليم و التكوين و البحث العلمي، التي تنص على تعزيز الشراكة بين التعليم الخاص و العام من أجل تحقيق الإنصاف.
و أيضا تنص على التأكيد بدور المدرسة في تقوية قيم المواطنة و الديمقراطية و السلوك الجيد.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!