المصالح الأمنية تلقى القبض على قاتل شقيقه بحي مبروكة بمدينة تيفلت

الاخبار 60 دقيقة21 مارس 201870 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
جهات وأقاليمحوادث
المصالح الأمنية تلقى القبض على قاتل شقيقه بحي مبروكة بمدينة تيفلت

عبدالعالي بوعرفي

علمت” ألاخبار 60 دقيقة” من مصادر جد مطلعة أن عناصر الشرطة القضائية التابعين لمفوضية الأمن بتيفلت تمكنت بتنسيق مع المصالح الأمنية بمراكش من إلقاء القبض على الشخص المتورط في ارتكاب جريمة قتل عمد يوم الأحد 4 مارس 2018 بحي مبروكة بمدينة تيفلت والتي راح ضحيتها شقيقه الأصغر المزداد سنة 2003 الذي عثر عليه جثة هامدة بمحله التجاري الخاص ببيع “الزريعة” الكائن خلف مسجد القدس بالحي المذكور.
وأوضح المصدر ذاته، أن التحريات التي أجريت، على إثر اكتشاف جثة الضحية داخل محله التجاري مكنت العناصر الأمنية من تحديد هوية الجاني والذي لم يكن سوى شقيقه الأكبر الذي غادر مدينة تيفلت وفر إلى وجهة غير معلومة حيث أنجزت في حقه مذكرة بحث وطنية .
وأسفرت عملية التنسيق بين مصالح أمن تيفلت ومراكش ، بعد مضي أسبوعين على وقوع جريمة القتل، عن إيقاف المشتبه فيه بمدينة مراكش
وبعد استقدامه من طرف عناصر الشرطة القضائية لمدينة تيفلت ولدى مواجهته بالأدلة المتراكمة ضده، أقر المشتبه فيه بالمنسوب إليه مصرحا بأنه كانت تنتابه حالة من الغيرة والحسد اتجاه أخيه الأصغر الذي كانت تعامله الأسرة خصوصا آمه معاملة خاصة خصوصا انه عاطل وفاشل اجتماعيا مما دفعه إلى خنقه داخل محله التجاري معبرا عن ندمه على فعلته. ورغم آن الجاني تنتابه بعد الأحيان حالة نفسية إلا انه بعدها يكون عاديا ، وقد تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد أسباب ودوافع ارتكاب هذه الجريمة وبعد استكمال البحث والتحقيق في الجريمة ستحيل الشرطة القضائية المتهم على النيابة العامة يوم غد أو بعد غد ، بتهمة جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.
وعلمت أخبار 60 دقيقة أنه لدواعي أمنية وبأمر من النيابة العامة أجرت مصالح الشرطة القضائية بعد زوال اليوم الأربعاء 21 مارس 2018 أطوار إعادة تمثيل هذه الجريمة بمقر مفوضية الأمن بمدينة تيفلت

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!