حملة تنظيف لمقبرة سيدي غريب بمدينة الخميسات

الاخبار 60 دقيقة25 مارس 2018159 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
جهات وأقاليم
حملة تنظيف لمقبرة سيدي غريب بمدينة الخميسات

عبدالعالي بوعرفي
نظم مجموعة من الشباب المتطوع وفعاليات جمعوية من داخل المدينة وخارجها في إطار مبادرة شباب بلاحدود صباح اليوم الأحد 25 مارس 2018 حملة تنظيف لمقبرة سيدي غريب بمدينة الخميسات تضمنت إزالة الأوساخ المتراكمة والأعشاب والحشائش والأحجار من داخل المقبرة و صباغة منافذها الرئيسية

وقد شارك في هذه الحملة التي انطلقت على الساعة التاسعة صباحا أزيد من 50 متطوع من شباب المدينة و تضمن صباغة الأبواب وتعبيد الطريق الداخلية للمقبرة و القيام بعملية التشجير في بعض المساحات الفارغة من اجل إعادة هيبة و حرمة المقبرة ..
وبعد المجهودات التي قام بها هؤلاء الشباب، تغيرت الصورة التي كانت عليها المقبرة ،واستطاعوا تقديم صورة حضارية تجسد جليا الأهداف النبيلة التي اجتمعوا من أجلها وتعاهدوا عليها ،فبعملهم هذا ردوا الاعتبار لهذا المكان الذي يكتسي طابعا روحيا لدى المجتمع المغربي .
وفي حديث للموقع مع بعض المشاركين أكدوا أنهم قاموا بعملية تنظيف هذا المكان لما يكتسيه من حرمة وطابع روحي لدى المسلمين، معبرين عن أسفهم للحالة التي تتواجد عليها المقبرة مضيفين ان نظافة هذا المكان مسؤلية الجميع،موجهين رسالة لشباب الخميسات للعمل يد في يد من اجل نمو وتقدم المدينة .

ولقيت هذه المبادرة استحسانا كبير من المواطنين الذين شهدوا هذه الحملة الهادفة إلى حفظ كرامة الموتى واستغلال أوقات الشباب في القيام بالأعمال الإنسانية والتطوعية التي تخدم محيطهم .

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!