منتدى المناصفة يحتفي بالنساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الاخبار 60 دقيقة26 مارس 2018101 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
سياسةمجتمع
منتدى المناصفة يحتفي بالنساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الاخبار60

نظم منتدى المناصفة و المساواة يوم الجمعة 23 مارس 2018 حفلا فنيا و تكريما بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بالمقر الوطني لحزب التقدم والاشتراكية على شرف العديد من الفعاليات النسائية التي بصمت المشهد الاجتماعي و الإعلامي و السياسي و القانوني و الفني و الإنساني و البحث العلمي و المقاولتي  بالمغرب  .
اللقاء الذي حضره الاستاذ محمد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية،و مولاي اسماعيل العلوي رئيس مجلس رئاسة حزب التقدم والاشتراكية ، بالإضافة إلى العديد من عضوات و أعضاء الديوان السياسي للحزب ،و كذا عضوات و أعضاء اللجنة المركزية للحزب ،و كذا المنسقة الوطنية و عضوات و أعضاء  المكتب التنفيذي لمنتدى المناصفة و المساواة،  والقائد العام لمنظمة الكشاف الجوال وديع درموك وذ.سمية حجي عن فرع اكدال للحزب  ونائبات عن المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بمجلس النواب و كذا العديد من النساء المحتفى بهن و العديد من الضيوف و كان من بين المحتفى بهن :
الدكتورة هنو العلالي. •  الصحفية عائشة أقلعي. • الأستادة عائشة بن محمدي، • الجمعوية خديجة القرطي. • الفاعلة شامة بن دوم. • الاستاذة سمية بوتخيل. • المناضلة  نعيمة برادة. • الفنانة وسيلة صابحي. • الرئيسة  حنان عدباوي.

و يعتبر هذا اللقاء الذي نظمه منتدى المناصفة و المساواة تكريسا سنويا،بالإضافة إلى العديد اللقاءات العلمية و الندوات ذات الصلة بحقوق النساء عموما .و لا تعدو تكون هذه المناسبة محطة لتقديم الورود و التقاط الصور التذكارية،و إنما هو تكريس لثقافة الاعتراف في صفوف الفعاليات النسائية التي تشتغل و تناضل على عدة واجهات ،سواء المنتميات لتنظيم حزب التقدم والاشتراكية،أو غيرهن من النساء على امتداد التراب الوطني.
و إذ يعتبر المنتدى ،القضية النسائية و مطالب النساء عموما في قلب قضاياه الترافعية و النضالية التي يجب الدفع أكثر من أي وقت مضى إلى تحصين مكتسباتها و البحث عن تنفيذات إجرائية و عملية لمجموعة من المطالب الملحة لنساء المغرب على امتداد كل الأقاليم.

الحفل عرف ايضا توقيع كتاب  الأستاذة  امينة سيحاقي ،و عرف مشاركة مجموعة المشاعل و مساهمات إبداعية من مختلف الحقول الفنية اللقاء كان من تنشيط الكاتبة مليكة لوليالي

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!