جامعة محمد الأول بوجدة تخلق الحدث الافريقي

الاخبار 60 دقيقة8 أبريل 2018108 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
جهات وأقاليمفن وثقافةمنوعات
جامعة محمد الأول بوجدة تخلق الحدث الافريقي

حساين محمد
على امتداد يومي 4 و 5 أبريل عاشت جامعة محمد الأول على وقع أطوار فعاليات الندوة الدولية التي تحظى بالرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله و أيده تحت عنوان “الدبلوماسية الثقافية و رهان الوحدة الإفريقية”ـ
إذ استقطبت الندوة الاهتمام محليا جهويا وطنيا و إفريقيا، من حيث عدد المشاركين فيها بمحاضرات و مداخلات لامست المشترك بين المغرب و الدول الإفريقية و أثر هذا المشترك في تحقيق الوحدة بين الدول الإفريقية، و قد عرفت الندوة برنامجا حافلا في شكل جلسة افتتاحية و مائدة مستديرة و جلستين، من بمشاركة خبراء و باحثين و ممثلين لوزارات الخارجية و مستشارين لرؤساء دول إفريقية و كذا زعماء دينيين.
و قد أجمع جل المشاركين على أهمية الندوة الدولية و ثمنوا مجهود جامعة محمد الأول في المساهمة في إرساء دعائم الدبلوماسية الناعمة و السعي إلى دعم الدبلوماسية الرسمية.
كما توجت الندوة بتوقيع اتفاق ملف اتحاد جامعات غرب أوربا و كذلك إنشاء دار إفريقيا باقتراح و دعم من مجلس جهة الشرق تهتم بكل الدراسات الإفريقية، إضافة إلى إطلاق منصة إلكترونية تعرف بالمآثر الدينية بجهة الشرق
و تتكللت هذه الندوة بإمسية في السماع و المديح من أداء مؤسسة الجمال بمسرح محمد السادس.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!