رئيس الحكومة يفتتح الدورة 11 لمعرض السيارات “أوطو إكسبو” بالدارالبيضاء

الاخبار 60 دقيقة10 أبريل 201882 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
اقتصاد وأعمال
رئيس الحكومة يفتتح الدورة 11 لمعرض السيارات “أوطو إكسبو” بالدارالبيضاء

الاخبار 60دقيقة

أشرف رئيس الحكومة سعد الله العثماني ،اليوم الثلاثاء بالعاصمة الاقتصادية الدارالبيضاء ،على افتتاح الدورة 11 لمعرض السيارات “أوطو إكسبو” بمشاركة أزيد من 50 عارضا ، يمثلون 33 علامة تجارية في قطاع السيارات
و 13 نوعا في فئة الدراجات النارية الكبيرة .
و تُعقد الدورة 11، المنظمة من قبل جمعية مستوردي السيارات بالمغرب، تحت رعاية ملك محمد السادس، لأول مرة في فضاء مطار الدارالبيضاءأنفا القديم، على مساحة تفوق 80 ألف متر مربع، وتضم أروقة تمثل قطاعات الأبناك وشركات التمويل والتأمينات.
وفي تصريح للصحافة، قال العثماني إن معرض السيارات (أوطو أكسبو ) يندرج في إطار الدينامية التي يشهدها الاقتصاد الوطني، لا سيما في قطاع السيارات.
وأكد رئيس الحكومة المغربية على أهمية هذه التظاهرة التي تجمع العارضين والبنوك والتأمينات ، مبرزا أن تطوير هذا القطاع يمر عبر ابتكار منتجات جديدة.
و ذكر، في هذا السياق، بأن المغرب يعد حاليا من بين البلدان الرائدة في صناعة السيارات، مشددا على أن استراتيجية الحكومة تولي اهتماما خاصا للاقتصاد الأخضر من خلال استخدام و تسويق السيارات الهجينة والكهربائية الصديقة للبيئة.
من جهته ، أكد رئيس جمعية مستوردي السيارات بالمغرب عادل بناني،أن نسخة 2018 من معرض السيارات هي عبارة عن منصة للمعارض و اللقاءات والمبيعات، مبرزا أن جميع العلامات التجارية ستعرض أحدث موديلاتها وابتكاراتها التكنولوجية الحديثة التي تخدم البيئة والسلامة الطرقية .
و علاوة على ذلك سيتم تنظيم موائد مستديرة موضوعاتية، ستعزز توصياتها خارطة الطريق التي وضعتها الجمعية للفترة 2017-2020 ، حيث سيتم التطرق لمواضيع تهم مستقبل السيارة الكهربائية أو الهجينة وضرائب القطاع، وتزوير قطع الغيار والسلامة، وسوق السيارات المستعملة والحظيرة المتهالكة للسيارات و غيرها من الملفات ذات الصلة بواقع ومستقبل القطاع .
ولتحفيز المستهلكين على زيارة هذا المعرض، الذي ينظم على رأس كل ستنين، فقد خصص المنظمون للزوار و أسرهم العديد من الأنشطة الترفيهية لفائدة الأطفال.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!