ابن تيفلت أمين هيطار في رحلة جديدة على دراجته الهوائية من تيفلت إلى شرق وشمال المملكة

الاخبار 60 دقيقة12 أبريل 2018129 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
جهات وأقاليمرياضة
ابن تيفلت أمين هيطار في رحلة جديدة على دراجته الهوائية من تيفلت إلى شرق وشمال المملكة

 

 

عبدالعالي بوعرفي

كل سنة يقوم ابن مدينة تيفلت الشاب أمين هيطار برحلة على دراجته الهوائية قاطعا مئات الكيلومترات فبعدما كانت وجهته السنة الفارطة الصحراء المغربية حيث قطع المسافة الفاصلة بين تيفلت والداخلة في ظرف 20 يوما على مرحلتين وكانت وجهته السنة التي قبلها جبال الأطلس ، اختار هيطار هذه السنة شرق وشمال المملكة حيث بدأ رحلته على متن دراجته التي يطلق عليها اسم الساطة يوم 31 مارس 2018 من مدينة تيفلت مرورا بمكناس فاس تازة العيون الشرقية تافوغالت ثم وجدة والسعيدية فالناضور وصولا إلى الحسيمة ومنها سلك طريق الشمال عبر مدينة الجبهة.. بعدها السطيحات وهو الان متواجد في تارغة التي يبيت بها حاليا وتبعد عن شفشاون التي ستكون وجهته يوم غد عبر طريق كلها مرتفعات بحوالي 58 كلم وسيكمل هيطار رحلته بالذهاب الى تطوان والمضيق و شفشاون و وزان و جرف الملحة ومولاي دريس زرهون ثم مكناس فالعودة إلى تيفلت..

وفي اتصال بأمين هيطار أكد الاخبار 60 دقيقة أن هدفه هو أن يزور جميع مدن المغرب بالدراجة الهوائية.. مشيرا أنه اقتربت من تحقيق هذا الحلم الذي كان يراوده منذ مدة طويلة… وأضاف هيطار انه بعد التمكن من زيارة مدن المغرب إن شاء الله سيسلك الطريق نحو الدول الإفريقية بالدراجة الهوائية،مؤكدا أنه في الأول والأخير هي تحديات وهي مغامرة لاكتشاف الذات أكثر .

وتحدث امين الاخبار 60 دقيقة عن الصعوبات التي لقيته في رحلته مشيرا ان على الطريق الرابطة بين السعيدية والناظور واجهته رياح قوية عاقت تحركاته بالإضافة إلى امطار غزيرة لكنه رغم ذلك أكد هيطار انه يجد في ذلك متعة .

جدير بالذكر فإن سفير مدينة تيفلت يقوم برحلته هاته على نفقته الخاصة دون دعم يذكر .فتحية تقدير وإجلال لهذا الشاب الذي يستطيع كل سنة رفع التحدي ونتمنى من ساكنة تيفلت تشجيه ومن المسؤولين تقديم الدعم اللازم لهذا الشاب .

IMG 20180412 WA0024  - الاخبار 60 دقيقةIMG 20180412 WA0027  - الاخبار 60 دقيقة

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!