اختتام فعاليات النسخة الثانية من ملتقى الطالب بمدينة تيفلت

الاخبار 60 دقيقة22 أبريل 201881 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
جهات وأقاليمفن وثقافة
اختتام فعاليات النسخة الثانية من ملتقى الطالب بمدينة تيفلت

 

عبدالعالي بوعرفي

تصوير معاد بوعرفي

اختتمت اليوم الأحد 22 أبريل 2018 النسخة الثانية من ملتقى الطالب بمدينة تيفلت والذي احتضنه القصر البلدي ونظم من طرف شبكة الرواد الشباب يومي السبت والأحد لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمدينة، وخصوصا تلاميذ الباكالوريا المقبلين على الدراسة بالجامعات والمعاهد العليا. ويهدف هذا الملتقى إلى تعريف تلاميذ الباكلوريا وأوليائهم بمسالك التعليم العالي وآفاقها٬ وتوضيح كيفية الولوج، وكذا تخصصات التكوين المتوفرة ارتباطا بسوق العمل، وإغناء معلومات الزوار حول الدراسات والمهن، وآفاق الدراسة بعد الباكالوريا. وعرف هذا الملتقى الذي كان ناجحا بكل المقاييس إقبالا كبيرا من طرف تلاميذ المؤسسات التعليمية وأوليائهم، وكان فرصة للتعرف على تفاصيل جل الشعب والتخصصات، ومعلومات عن مختلف الشاهدات وارتباطها بسوق الشغل، بما يحمله ذلك من علاقة بمستقبل التلميذ والطالب، وذلك من خلال التواصل المباشر مع مجموعة من الأكاديميين. وبالإضافة إلى التواصل المباشر بين التلاميذ وممثلين عن الجامعات والمعاهد العليا المشاركة في الملتقى، تم تنظيم ورشات وندوات ومناظرات الهدف منها تقريب الزوار من التلاميذ من كل ما يتعلق بالدراسة بهذه الجامعات والمعاهد خصوصا شروط الولوج وكذا المواد المدرسة والأفق المفتوحة على سوق الشغل. ولقد شارك في هذا الملتقى في نسخته الثانية بمدينة تيفلت العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية العليا العمومية والخاصة من قبيل جامعتي محمد الخامس بالرباط وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة بالإضافة إلى كلية الطب والصيدلة والمدرسة العليا للتجارة والتسيير ومؤسسات الأقسام التحضيرية والعديد من المعاهد الخاصة.IMG 20180422 WA0007  - الاخبار 60 دقيقةIMG 20180422 WA0010  - الاخبار 60 دقيقةIMG 20180422 WA0006  - الاخبار 60 دقيقة

ولقد اختتمت فعاليات هذا الملتقى بتنظيم محاضرة حول موضوع كيفية التغلب علة التوثر من تأطير الدكتورة آمال شباش ولقد تم اختيار هذا الموضوع من طرف المنظمين ليس عبثل بل لأن العديد من التلاميذ يعانون من التوثر خلال فترة الامتحاانات ،ولقد قامت الدكتورة شباش بتعريف التوثر وأنواعه كما قدمت للحاضرين العديدمن النصائح والتوجيها للتغلب عليه .

وفي حديث الاخبار60دقيقة عبر رئيس الرواد الشباب آنس هدان عن سعادته بنجاح النسخة الثانية من ملتقى التوجيه بمدينة تيفلت ، الذي اعتبره مفخرة لكل الشباب الذين شاركوا فيه حيث تمكنوا من توجيه الشباب المقبلين على اجتياز امتحانات الباكللوريا ولقد تم جلب ممثلي حوالي 30 مؤسسة والمعاهد العليا ،ولقد تمكن المستفيدون من التعرف على امتيازاتها وشروط ولوجها ،كما تم تنظيم ندوات وورشات تعرف من خلالها تلاميذ الباكالوريا على مسارات النجاح سواء الدراسي او المهني ،مضيفا ان الدكتورة آمال شباش القت محاضرة حول كيفية التغلب على التوثر ،مغتنما الفرصة للتقدم لها بالشكر الجزيل كما شكر الرواد الشباب على المجهودات التي بذلوها من أجل انجاح الملتقى الثاني ،وشكرا أيضا الجامعات والمعاهد المشاركة وكذا مؤسسة مصطفى بوحمادي لتعليم السياقة .

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!