عرض مسرحية تالي الليل لفرقة محترف سبو لفنون الدراما بالسجن المحلي تيفلت1

الاخبار 60 دقيقة19 مايو 2018138 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
جهات وأقاليممنوعات
عرض مسرحية تالي الليل لفرقة محترف سبو لفنون الدراما بالسجن المحلي تيفلت1

 

عبدالعالي بوعرفي

منذ تسلم  مدير السجبن محمد عبرطة  إدارة السجن المحلي تيفلت 1،وبعد ضخ دماء جديدة في مصلحة العمل الاجتماعي ،عرفت المؤسسة حركية غير مسبوقة في تنظيم الانشطة الموازية لفائدة السجناء .حيث تنظم باستمرار دوريات رياضية في كرة القدم و كرة الطاولة و الشطرنج كما تنظم أنشطة ثقافية وفنية وترفيهية بالإضافة إلى المواكبة النفسية والاجتماعية والتوعية الصحية والتأطير الديني من طرف الجهات المختصة، ومساير دراسية وتأهيل مهني وتتبوأ فئة الأحداث الصدارة في الاستفادة من جميع البرامج .

وفي إطار الأنشطة التي تنظمها المؤسسة لفائدة نزلائها، وبمناسبة اليوم الوطني للمسرح تم تنظيم عرض مسرحي تحت عنوان “تالي الليل” بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة لجهة الرباط سلا القنيطرة وذلك بتشخيص من فرقة محترف سبو لفنون الدراما بالقنيطرة يوم الأربعاء 16ماي2017.ويذكر أن هذا العرض يدخل في إطار انفتاح المؤسسة السجنية على الفعاليات الجمعوية والثقافية والفنية، للمساهمة في إعداد النزلاء لإعادة إدماجهم بعد الإفراج عنهم.

تالي الليل…تشخيص…الفنانة ايمان الادريسي وتاليف الاديبة والمفكرة العراقية ‘‘‘‘رشا فاضل ومن إخراج ‘‘رضوان الابراهيمي وسينوغرافيا‘‘‘رشيد بنخالد ، موسيقى‘‘‘‘مريم الحجام و المحافظة العامة‘‘‘نورالذين الابراهيمي.

حازت المسرحية…بالمهرجان المونودراما الأفرومتوسطي لفرقة الامل2بالدار البيضاء..لموسم 2017 على ‘‘جائزة…..احسن تشخيص..للفنانة ايمان الادريسي وأحسن إخراح…للفنان رضوان الابراهيمي و‘‘احسن سينوغرافيا..للفنان. رشيد بنخالد و الجائزة الكبرى للمهرجان . وضمن فعاليات المهرجان الوطني للمونودراما.لمحترف مسرح علي بابا بسطات في دورته 12 موسم 2018 حصلت مسرحية تالي الليل على ‘‘جائزة التنويه في التشخيص لايمان الادريسي و‘‘جائزة احسن موسيقى…لمريم الحجام و ‘‘جائزة احسن إخراج…لرضوان الابراهيمي والجائزة الكبرى للمهرجان

تعديل مدير السجبن محمد عبرطة IMG 20180519 WA0057 - الاخبار 60 دقيقةIMG 20180519 WA0058 - الاخبار 60 دقيقةIMG 20180519 WA0053 - الاخبار 60 دقيقةIMG 20180519 WA0055 - الاخبار 60 دقيقة

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!