مسرحية سعدات سعيد تخلق الفرجة بمدينة تيفلت

الاخبار 60 دقيقة3 يونيو 201869 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
جهات وأقاليمفن وثقافة
مسرحية سعدات سعيد تخلق الفرجة بمدينة تيفلت

عبدالعالي بوعرفي

عرضت فرقة مسرح غرناطة بدعم من المجلس البلدي لمدينة تيفلت مسرحية «سعدات سعيد»، والتي جلبت مساء اليوم الجمعة 01 يونيو 2018 الموافق 16 رمضان جمهوراً غفيراً من ساكنة مدينة تيفلت من مختلف الأعمار وعرفت حضور نائب رئيس المجلس البلدي المصطفى بومهدي ومنتخبون وفعاليات جمعوية وإعلامية بدار المواطن بمدينة تيفلت.

المسرحية التي لقيت استحسان الجمهور التفلتي الذي تجاوب مع الفنانين الذين شخصوا هذا العمل الفني ذو صبغة اجتماعية كوميدية يرصد مظاهر الصراع بين المشاعر النبيلة والقيم المثلى مقابل الشجع والظلم والاستغلال.
وتدور أحداث المسرحية داخل أسرة تقليدية يعيش الإخوان سعيد ومسعود حياة بسيطة وهادئة يسودها الحب المعلن بين سعيد والخادمة السعدية من جهة، والعشق المضمر لمسعود إزاء نفس المرأة، لكن حينما يخيم على البيت شبح الثروة ينقلب الحب إلى كراهية والأخوة إلى عداوة والوئام إلى استعباد واننتقام. السعدية التي كانت ضحية التفكير الذكوري تحولت بفعل المال إلى امرأة قاسية وظالمة تمارس أحقادها على حبيبها الأول سعيد الذي تحول إلى خادم بملابس نسائية.

المسرحية نجحت بفضل فنيتها المتكاملة حيث لعب أدوار المسرحية عدداً من الوجوه البارزة في التمثيل وهم: عبدالرحيم المنياري و عبداللطيف الخمولي وهند بن جبارة .

وفي ختام عرض مسرحية «سعدات سعيد»، تقدم مؤلف ومخرج هذه المسرحية عمر الجدلي باسمه ونيابة عن كافة أفراد الفرقة بالشكر الجزيل لعبدالصمد عرشان رئيس المجلس البلدي لتيفلت على دعمه المستمر لأب الفنون مضيفا ان مدينة تيفلت تعتبر من المدن المغربية التي تستقبل اكبر عدد من العروض المسرحية كل سنة ،كما شكر جمهور مدينة تيفلت على حسن التتبع والتجاوب الإيجابي والتشجيع المنقطع النظير وحسن الاستقبال ،و شكر كل من ساهم من قريب اوبعيد في إنجاح هذا العرس الفني.

ولقد أضفى التنظيم المحكم لشركة الأمن الخاص للإخوة مسرمان كالعادة الهدوء والأجواء الملائمة التي ساعدت الفانين على تقديم عمل فني في المستوى بالإضافة إلى المساهمة المتميزة في التأثيت لجواد تريتور.

وللإشارة فمدينة تيفلت أصبحت قبلة للعديد من الفرق المسرحية وذلك بفضل الدعم والرعاية التي تلقاها هذه الفرق من طرف رئيس المجلس البلدي لتيفلت عبدالصمد عرشان وبهذا أصبحت زهرة زمور قبلة ومحجا لمحترفي أب الفنون .

وخلال هذا الشهر المبارك بالإضافة إلى مسرحية سعدات سعيد التي تم عرضها اليوم بدار المواطن بمدينة تيفلت كان للجمهور التفلتي موعد مع عملين مسرحيين الأول لفرقة مسرح فاطمة بنمزيان تحت عنوان الله يدينا في الضو من تشخيص مصطفى الداسوكين ومحمد الأثير وجمال بنشيبة ونجاة الخطيب ووفاء مسعودي ونبيل المنيوي و هشام عثمان و عبدالواحد الزموري.والعرض الثاني لجمعية«إيسيل» للمسرح والتنشيط الثقافي تحت عنوان القسمة والتي لعب أدوارها عدداً من الوجوه البارزة في التمثيل وهم: فضيلة بنموسى ووسيلة صابحي وسعيد آيت باجا وفريد الركراكي وبنعيسى الجيراري، كتب النص عصام اليوسفي وأخرجه مسعود بوحسين.كما ستستقبل مدينة تيفلت العديد من العروض المسرحية في القادم من الأيام.من بينها مسرحية من بطولة الفنان حسن مكيات والعديد من الممثلين المرموقين والتي ستعرض يوم الأربعاء المقبل .IMG 20180603 WA0035  - الاخبار 60 دقيقةIMG 20180603 WA0036  - الاخبار 60 دقيقةIMG 20180603 WA0033  - الاخبار 60 دقيقةIMG 20180603 WA0038  - الاخبار 60 دقيقة

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!