انطلاق الحملة التطوعية لتنظيف مقبرة سيدي بنعيسى بمدينة تيفلت

الاخبار 60 دقيقة2 يوليو 2018192 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
جهات وأقاليممنوعات
انطلاق الحملة التطوعية لتنظيف مقبرة سيدي بنعيسى بمدينة تيفلت

 

عبدالعالي بوعرفي

تم صباح اليوم الأحد فاتح يوليوز 2018 تنظيم المرحلة الأولى من حملة تطوعية لتنظيف مقبرة سيدي بنعيسى بمدينة تيفلت، شارك فيها كل من جمعيات الفرح والبقال الصغير والوسط الاجتماعي لشباب المواطنة وشركة تدبير النظافة SOSورئيسة جمعية آفاق بلدتي وفعاليات جمعوية والعديد من السكان المجاورين للمقبرة .

وعمل المتطوعون على إزالة الحشائش والأشواك، وما يحيط بالقبور من أزبال ونفايات وأكياس بلاستيكية، وقنينات المياه الفارغة، وأزالوا الأحجار التي كانت تعيق سير زوار المقبرة.
وتهدف المبادرة حسب المنظمين إلى تنمية روح المبادرة لدى المشاركين وزرع ثقافة التعاون بين ساكنة تيفلت وخلق جو سليم ونقي وفضاء خال من الملوثات والأزبال والنفايات.
و قد لقيت هذه المبادرة الاستحسان من طرف ساكنة المدينة التي تفاعلت مع الموضوع ، خاصة و أن الأوراش مثل هذه تربي روح المسؤولية لدى الشباب و ترسخ مفهوم المواطنة و مبدأ التعاون.
ولا يسعنا إلا أن ننوه بمثل هاته المبادرات ونشد بحرارة على أيدي الداعين لها والمشاركين فيها الذين لم يذخروا جهدا من اجل إعادة الاعتبار لهذه المقبرة، ونناشد بقية السكان و المواطنين من أجل الانخراط في مثل هذه الأعمال التطوعية من اجل إعادة الاعتبار لحرمة المقابر بمدينة تيفلت.

وفي حديث خص به عبدالمجيد الحجوي احد الداعين لهذه الحملة التطوعية، الاخبار 60 دقيقة أكد أن المشاركين قاموا بعملية تنظيف هذا المكان لما يكتسيه من حرمة وطابع روحي لدى المسلمين، ولقد عبر عن أسفه للحالة التي تتواجد عليها المقبرة مضيفا أن نظافة هذا المكان مسؤولية الجميع، مشيرا أنه تم جمع العشرات من قنينات الخمر الفارغة وبعض التمائم والملابس التي تستعمل في السحروهذا يدل على انتهاك حرمة المكان من طرف المشعودين والمنحرفين ومنعدمي الضمير. كما وجه رسالة لساكنة مدينة تيفلت للعمل يد في يد من اجل تنظيف هذه المقبرة التي لازالت في حاجة للمزيد من العناية.
وأشار مشاركون في الحملة إلى أهمية إقامة مثل هذه الحملات التي تعمق الوعي البيئي لدى المجتمع المحلي وإشعار الفرد بأنه جزء من المجتمع الذي يعيش فيه بالإضافة إلى تنمية مسؤولية المشاركة في الأعمال الاجتماعية والتطوعية الجماعية .IMG 20180702 WA0013  - الاخبار 60 دقيقةIMG 20180702 WA0016  - الاخبار 60 دقيقةIMG 20180702 WA0014  - الاخبار 60 دقيقة

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!