عمالة إقليم الخميسات تحتفل باليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج

الاخبار 60 دقيقة10 أغسطس 201889 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
مجتمعمنوعات
عمالة إقليم الخميسات تحتفل باليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج

 

عبدالعالي بوعرفي

نظمت عمالة إقليم الخميسات صباح اليوم الجمعة 10 غشت 2018 برئاسة السيد منصور قرطاح عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات مرفوقا برئيس الشؤون الداخلية الشؤون الداخلية بالعمالة ورجال السلطة ورؤساء الأقسام التابعة للعمالة والمصالح الخارجية جلسة خاصة بمناسبة الإحتفال باليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج . افتتح الجلسة عامل الإقليم بإعطاء نظرة شمولية حول الأسباب الداعية إلى الاحتفال بهدا اليوم من اجل الجالية المقيمة بالخارج مستعرضا الأهمية القصوى التي يليها صاحب الجلالة لهاته الفئة من المواطنين بحكم المنزلة التي أصبح يحضون بها في جلب الاستثمارات لبلادنا .
وخلال الحصة المخصصة للمناقشة تطرق بعض من أفراد الجالية الحاضرين إلى جملة المشاكل الإكراهات التي تعترضهم خلال مقامهم في المدينة .
واستقبل عامل الإقليم كل هاته التدخلات بصدر رحب ووعدهم بدراستها والرد عليهم في اقرب وقت خصوصا تلك التي تتدخل في مجال اختصاصاته وغحالة ما دونها على المصالح الختصة .وعقب نهاية هذا اللقاء أقام السيد العامل حفل شاي على شرف الجالية المغربية بمقر العمالة .

و يشكل اليوم الوطني للمهاجر الذي أقره صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله فرصة للتطرق للإنجازات وتطلعات المغاربة الذين يعيشون في الخارج وتسليط الضوء على مساهمتهم القيمة في التنمية الاقتصادية لبلدهم الاصلي، ويتزامن الاحتفال بهذا اليوم الذي يخلد في 10 غشت من كل سنة .كما يعتبر هذا اليوم مناسبة للتأكيد على المساهمة الكبيرة للجالية المغربية لتحقيق التنمية على جميع المستويات العلمية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية وعلى دعمها لمجهودات تنمية المملكة وضمان إشعاعها على الصعيد العالمي. وفي هذا السياق فإن المغرب كان قد اتخذ سلسلة من التدابير بما في ذلك تبسيط الإجراءات الإدارية لصالح الجالية المغربية المقيمة بالخارج والتي توجت بإقرار دستور 2011 لمجلس الجالية المغربية بالخارج الذي يعمل على متابعة وتقييم السياسات العامة تجاه أفراد الجالية المغربية بالخارج.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!