الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الانسان بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بالدارالبيضاء تعقد لقاءها التواصلي الأول.

الاخبار 60 دقيقة31 ديسمبر 201862 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
مجتمعمنوعات
الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الانسان بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بالدارالبيضاء تعقد لقاءها التواصلي الأول.

جتيم نورالدين

##########

احتضنت قاعة طرابلس بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بالدارالبيضاء اليوم الأحد 30 دجنبر 2018 لقاء تواصليا جمع فرع الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الانسان بساكنة العمالة ؛ هذا اللقاء التواصلي الأول للفرع الفتي جاء تنزيلا لرؤية استشرافية ثاقبة لمناضلي الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الانسان بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بالدارالبيضاء و التي و تعزيزا لبناء جسور التواصل مع القواعد الشعبية للفرع التي يستمد منها مشروعية نضالاته المتواصلة في المضمار الحقوقي ؛ بالإضافة إلى ضرورة تسطير برنامج نضالي تنموي اجتماعي انطلاقا من الهموم الفعلية لمواطني الفداء مرس السلطان بعيدا عن العشوائية و الارتجالية ؛ فعلى ضوء الواقع المعيش تبني الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الانسان بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان  استراتيجيات العمل و آليات تفعيلها دون إغفال ضرورة الوقوف عند محطات تقييمية تقويمة تعيد القاطرة النضالية للإطار ذي التوجهات الحقوقية إلى سكة النضال الحقوقي الجاد و الهادف.
هذا اللقاء التواصلي ذو الأبعاد الحقوقية بامتياز كان تحت شعار ” التواصل قاطرة للتنمية المستدامة ” و قد تضمنت فقراته الأنشطة الآتية :
– آيات من الذكر الحكيم.
– تلاوة الفاتحة على روحي أعمام المناضل ” محمد علالي ” ، عضو المكتب التنفيذي و رئيس فرع الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الانسان بثلاثاء الأولاد ،  ” الحاج محمد علالي المعروف بالصالح ” و ” الحاج عبد الرحيم علالي “.
– كلمة افتتاحية ألقاها المناضل ” سعيد حجلي ” رئيس فرع الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الانسان بترات عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان.
– كلمات الفعاليات الحقوقية و النقابية و الجمعوية التي حضرت هذا اللقاء التواصلي.
– مجموعة من العروض المقتضبة و التي عرفت بالفرع و بأهم منجزاته و مساهماته في المشهد الحقوقي على المستوى الوطني و الجهوي و  المحلي بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهم الملفات الحقوقية التي يعمل عليها الفرع خلال الآونة الأخيرة.
– الاستماع إلى الشهادات الحية  للواقع الحقوقي بمدينة الدارالبيضاء ؛ فقد عبر العديد من المواطنين الحاضرين عن ما يكابدونه يوميا بأحياء المدينة و هوامشها حيث الواقع المرير الذي تفتقد فيه أبسط أبجديات العيش الكريم.
– توزيع الشواهد التقديرية على العديد من الفعاليات الحقوقية و النقابية و الجمعوية ذات الصيت النضالي المحلي  و الوطني.
– كلمة ختامية لرئيس فرع الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الانسان بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بالدارالبيضاء من خلالها تم تقديم جزيل الشكر للحضور و التأكيد على ضرورة الاستثمار الأمثل لمخرجات عذا اللقاء التواصلي الأول و الذي ستعقبه العديد من الملتقيات.
و جدير بالذكر أن هذا اللقاء التواصلي حضرته العديد من الشخصيات الوازنة على مستوى النضال الحقوقي و النقابي و الجمعوي كما شهد حضورا إعلاميا وازنا ؛ و تجدر الإشارة كذلك إلى حسن التنظيم حيث أبان مناضلو الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الانسان بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بالدارالبيضاء عن علو كعبهم في التنظيم و التسيير و الكاريزما القيادية في أبهى تمظهراها.
Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!