لقاءا تواصليا بمقر عمالة إقليم خنيفرة حول : تطوير النواة الجامعية بإقليم خنيفرة .

الاخبار 60 دقيقة1 فبراير 201963 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
جهات وأقاليم
لقاءا تواصليا بمقر عمالة إقليم خنيفرة حول : تطوير النواة الجامعية بإقليم خنيفرة .

الإخبار 60دقيقة…

نظمت عمالة إقليم خنيفرة صباح اليوم بتنسيق مع المجلس الإقليمي وجماعة خنيفرة لقاءا تواصليا بمقر عمالة إقليم خنيفرة حول : تطوير النواة الجامعية بإقليم خنيفرة .

بحضور السيدة نزهة الوافي كاتبة للدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة مكلفة بالتنمية المستدامة ، و السيد محمد الغراس كاتب للدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتكوين المهني ، والسيد محمد فطاح عامل إقليم خنيفرة ، والسيد رئيس المجلس الإقليمي و برلمانيي دائرة خنيفرة ، وأساتذة جامعيين ، و ممثلي السلطة المحلية والهيئة القضائية بالدائرة الابتدائية بخنيفرة ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين المحليين ورؤساء المصالح الأمنية وشخصيات عسكرية وممثلي الهيئات السياسية و النقابية ورجال الاعلام وفعاليات المجتمع المدني بالاقليم .

ويهدف هذا اللقاء للخروج برؤية وخلاصات وتوصيات حول احداث مسالك جديدة للتكوين في المجالات التي تتلاءم وخصوصية الإقليم الذي يعرف غنى وتنوع المؤهلات الطبيعية والايكولوجية التي يجب استغلالها في مجال طبيعة التكوينات التي ستوفر متخصصين في مجالات جديدة ترتبط باحتياجات سوق الشغل وتتلاءم أساسا وطبيعة الإقليم .

وقد شكل هذا اللقاء مناسبة يتداول فيها الحاضرون خصوصية هذه التجربة بالمنطقة ومظاهر قوتها وتثمين منجزها بالإضافة إلى تشخيص الاكراهات التي يعاني منها قطاع التربية والتكوين والخروج بمقترحات عملية تمكن من إعطائه دينامية جديدة.
كما تدخل الإطار محمد شلاص وبصفته باحث جامعي مستعرضا الافاق والسبل لانجاح هده المبادرة كما آشر الاطار نور الدين أوتماني الى تاريخ المنطقة وطرق انجاح الافاق النستقبلية بها . كما اشاد بالروح الوطنية التي يتحلى بها السادة كتاب الدولة الحاضرين . ولقد اشار السيد رئيس المجلس الاقليمي الى اهمية مثل هده المبادرات بالاقليم .

مراسلة حميد عقاوي

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!