الاتحاد الأوروبي ينظم جولات للتعريف ببرامجه لفائدة الشباب

الاخبار 60 دقيقة3 مارس 201971 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
منوعات
الاتحاد الأوروبي ينظم جولات للتعريف ببرامجه لفائدة الشباب

الاخبار 60 دقيقة

عبد الإله زيدان…

بالتزام مع الاحتفال بالذكرى الخميسن للتعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي, ينظم هذه الأخيرة جولة للتعريف بالمبادرات والبرامج والمشاريع التي يطلقها لدعم الشباب
وستهم هذه الجولة, جامعات وجدة وبني ملال وأكادير, فيما ستمثل هذه اللقاءات فرصة للشباب الذين سبق لهم الاستفادة من برامج الاتحاد الأوروبي لعرض تجاربهم ونجاحاتهم في هذا المجال.
وقالت  كلاوديا فيداي، سفيرة الاتحاد الأوروبي في المغرب: ” إن الشباب من وجهة نظر الاتحاد الأوروبي لا يمثل المستقبل فحسب، بل يمثل الحاضر كذلك. وهذا ما حذى بنا إلى الذهاب إليهم واللقاء بهم في ثلاث جامعات” مضيفة بأن الهدف ليس فقط التعريف بالبرامج, ولكن كذلك ايضا للاستماع إلى آرائهم.
كما سيحضر هذه  اللقاءات بالجامعات الثلاث, خبراء عاملون في  في المشاريع المعنية وذلك لتعريف الشباب بأشكال وصيغ الدّعم التي يوفّرها لهم الاتحاد الأوروبي في مجالات مختلفة مثل التّعليم والتكوين المهني ووالمقاولات وريادة الأعمال والابتكار والمجتمع المدني وغيرها من المجالات.
للإشارة,تنظم هذه الجولة بالشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ومع كونفدرالية المقاولات المغربية الشابة, علما بأن هذا المشروع انطلق يهدف مشروع الجوار الأوروبي جنوب المتوسط في شهر نوفمبر 2015 ليمتد على 4 سنوات.
Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!