مجلس جهة الدارالبضاء- سطات يعقد دورته العادية لشهر مارس 2019

الاخبار 60 دقيقة5 مارس 201955 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
سياسة
مجلس جهة الدارالبضاء- سطات يعقد دورته العادية لشهر مارس 2019

الاخبار60دقيقة…

عبد الإله زيدان..
تطبيقا لمقتضيات القانون التنظيمي 14-111 المتعلق بالجهات ولاسيما المادة 39 منه، عقد مجلس جهة الدار البيضاء-سطات بمقر ولاية الجهة يوم الإثنين 4 مارس 2019، أشغال الدورة العادية لشهر مارس 2019، برئاسة مصطفى بكوري رئيس مجلس الجهة، وبحضور والي الجهة والسيد: عامل مقاطعات الحي المحمدي عين السبع والسيدات والسادة أعضاء المجلس الجهوي.
استهلت اشغال هذه الدورة بالتنويه بالثقة المولوية التي حضي بها الوالي الجديد وباقي العمال الذين تم تعيينهم على رأس بعض عمالات واقاليم الجهة.
بعد ذلك، استعرض مصطفى بكوري رئيس مجلس الجهة، تقريرا مفصلا حول مختلف الأنشطة التي عرفتها الجهة خلال الفترة ما بين الدورتين، ليتم بعد ذلك فتح باب النقاش والتصويت على ماتبقى من نقط جدول أعمال هذه الدورة والذي ضم 27 نقطة بالإضافة إلى نقطة برمجت بجلسة الثانية التي خصصت للاجابة على الأسئلة الكتابية.
وبعد مناقشات مستفيضة تخللتها مداخلات السادة أعضاء المجلس حول مضامين الإتفاقيات المبرمجة بنقط جدول أعمال هذه الدورة، تمت المصادقة على جل النقط المدرجة بالإجماع.
في حين صادق أعضاء المجلس بالأغلبية على النقطة المتعلقة بالدراسة والموافقة على تخصيص اعتماد 10 مليون درهم كمساهمة في رأسمال شركة التنمية الجهوية الدارالبيضاء-سطات للتنمية.
ومن أجل المزيد من الدراسة والتدقيق تقرر تأجيل النقط المتعلقة بالدراسة والموافقة على الرفع من مساهمة الجهة في رأسمال شركة الدار البيضاء للتراث بمبلغ 2 مليون درهم.
والنقطة المتعلقة بالدراسة والموافقة على تأهيل أقطاب جماعية، في إطار تنزيل برنامج التنمية الجهوية.
والنقطة المتعلقة بالدراسة والموافقة على اتفاقية انتداب شركة الدار البيضاء للتراث من أجل تنفيذ مشاريع مرتبطة بمجال التراث الثقافي والإبداعي للجهة إلى دورة لاحقة.
وقد تناولت الجلسة الثانية في نفس اليوم النقطة 28 والتي خصصت للإجابة على الأسئلة الكتابية التي تقدم بها فريق العدالة والتنمية.
#جهة_الدار_البيضاء_سطات
#جهة_تتحرك

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!