معرض«كريماي» العالمي يضرب موعدا جديدا بالدار البيضاء بنكهة إِفريقية

الاخبار 60 دقيقة17 مارس 2019189 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
منوعات
معرض«كريماي» العالمي يضرب موعدا جديدا بالدار البيضاء بنكهة إِفريقية

الاخبار 60دقيقة

تحت إشراف مؤسسة رحال إيفنت، ينظم معرض “كريماي Crémai 2019” (الملتقى الدولي لمهنيي المطعمة والحلويات و المواد الغذائية و الصناعة الفندقية) بمدينة الدار البيضاء مابين 19 و 22 مارس الجاري، بشراكة مع مختلف الفدراليات المهنية.
يشكل الملتقى منذ نشأته، حسب المنظمين، نقطة انطلاق لإبراز المواهب المغربية والإفريقية في فنون الطهي، كما أصبح ملتقى محترفي مهن الفندقة، والمطعمة و الضيافة وتنوع أذواق الطبخ بالمغرب.
وخدمة لفن الطهي بمختلف أشكاله، سيحتضن معرض كريماي 2019 الدوري الرسمي لرؤساء الطهاة (الشيف) وهي المسابقة القارية الوحيدة المعترف بها من طرف الهيئات الدولية والمؤدية لكأس العالم لصناعة الحلويات، من أجل للترشح لجائزة “البوكيز الذهبي” وكأس العالم لصناعة الخبز وكأس العالم للمثلجات.
وفي هذا الصدد، سيشارك رؤساء الطهاة والعاملون في هذه الميادين، من العديد من بلدان إفريقيا في الانتقاءات القارية للنهائيات الإفريقية والعالمية حسب كل تخصص.
كما ستقام جائزة “رحال” المخصصة للطبخ المغربي وذلك تخليدا لذكرى مؤسس ورائد مهن الطعامة بالمغرب الراحل رحال السولامي، الذي كان رائدا في مجال الطعامة وسفيرا و رمزا على المستوى العالمي.
معرض كريماي لهذا العام سينفتح أكثر على مجاله، حيث سينظم بالمناسبة مجموعة من الندوات حول المعايير المعمول بها والسلوكيات الجيدة في مجال الإيكولوجيا، واقتصاد الطاقة، والتي ستقوم بتسييرها شخصيات بارزة في المجال، بالإضافة إلى ورشات عمل ستقام في جو اخوي غني بالمعلومات.
مدراء ومتخصصون في المجال يجعلون من معرض “كريماي” كل عام سوقهم المستهدف وعرضهم المرجعي. “يأتون من مختلف ربوع المغرب والبلدان
المجاورة لبدء المشاريع ، والاستثمار، وتجديد البنى التحتية والمرافق والمعدات، واختيار الشركاء والموردين، وتوقيع العقود، أو لمواكبة الجديد في عالم الفندقة” يقول كمال رحال السولامي، رئيس معرض “كريماي”
يذكر أن معرض كريماي بدأ مسيرته لمواكبة مختلف الأوراش السياحية بالمملكة و الإسهام في الرفع من مستوى معايير الجودة في هذا القطاع والمساهمة في تأهيل الرأس مال البشري والتقني لمختلف هياكل قطاع المقاهي و الفندقة و المطعمة بالمغرب.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!