” سنا للتربية ” : إرادتنا ابتكار مقاربة بيداغوجية لصناعة مواطني الغد

الاخبار 60 دقيقة28 أبريل 2019227 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
اقتصاد وأعمالمنوعات
” سنا للتربية ” : إرادتنا ابتكار مقاربة بيداغوجية لصناعة مواطني الغد

الاخبار 60 دقيقة

حل الخميس الماضي، ادريس ابركان، دكتور العلوم العصبية والمعرفية، بمؤسسة سنا للتربية، بمدينة البيضاء، من أجل عرض منجزاته العلمية.
وحضر في الندوة التي نظمتها المؤسسة السالفة الذكر، أولياء أمور تلاميذها، من أجل تكريم أبركان الذي كان ضيف الشرف.

وقال أمين الحريشي، المدير العام المنتدب لسنا للتربية، إن طموح سنا للتربية هو ابتكار وعرض مقاربة بيداغوجية تستجيب بالكامل لتحديات القرن الحادي والعشرين، وتعمل على تكوين مواطني الغد.

من جهته صرح ديدي مونتان، المدير البيداغوجي لـسنا للتربية، “أن إتقان العديد من اللغات يمكن من إغناء الرصيد المعرفي حول ثقافات مختلفة، وعلى التواصل بشكل أفضل مع الآخرين، وداخل مؤسسات شبكة سنا للتربية، الّأطفال يتعلمون العربية، والفرنسية و الإنجليزية، وهذا سن الثالثة، بالأقسام الصغيرة”.

وتابع ديدي، انه في القسم الأول، ينصب التركيز بشكل أساسي على النطق والقدرة على التحدث، أما في الأقسام الكبيرة، فمن خلالها يتم تقديم الكتابة واللغة، مفسرا أن “العربية تدرس بواسطة بيداغوجيا عصرية إيجابية مستوحاة من أفضل التطبيقات الدولية، وتعلم اللغة الإنجليزية يتوافق مع برنامج جامعة كامبريدج الدولي مع فترة زمنية موافقة للغة الإجليزية.

للإشارة، فادريس أبركان لديه دكتوراه في الدبلوماسية من مركز الدراسات الدبلوماسية والاستراتيجية في باريس (معتمد من أسيك) CEDS (2013.

هو المستشار العلمي لبعثة SeaOrbiter وكذا سفير الحرم الرقمي لأنظمة مجمع اليونسكو-يونيتوين، كما لديه لديه افتتاحية في صحيفة لو بوينت (باريس).

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!