“أجيال التواصل” تحيي ذكرى التفجير الإرهابي لمقهى أركانة

الاخبار 60 دقيقة29 أبريل 201990 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
جهات وأقاليممجتمع
“أجيال التواصل” تحيي ذكرى التفجير الإرهابي لمقهى أركانة

الاخبار 60 دقيقة…نورالدين جيتم

نظمت جمعية أجيال للتواصل والتنمية زيارة للنصب التذكاري لضحايا التفجيرات الإرهابية ،التى استهدفت مقهى أركانة بمراكش.

والتي خلفت 17 ضحية مغاربة وأجانب، من بينهم ثمانية فرنسيين، تكريما لأرواح الضحايا الأبرياء.

وحضر الحفل مسؤولون مغاربة وديبلوماسيون أجانب وعائلات الضحايا من مختلف الجنسيات.

IMG 20190429 WA0000  - الاخبار 60 دقيقة

وخيمت أجواء روحانية على حفل إحياء الذكرى الأليمة للحادث الإرهابي، الذي هز في 28 أبريل من سنة 2011، مقهى أركانة بساحة جامع الفنا، وخلف جراحا نفسية من الصعب أن تندمل بسهولة، كما ان ساحة “جامع الفنا” التي صنفت كتراث عالمي للإنسانية من طرف منظمة اليونسكو، تستحضر هذه المناسبة بنوع من الالم تعبيرا عن التسامح والسلام الذي ترمز إليه الساحة العالمية.

IMG 20190429 WA0005  - الاخبار 60 دقيقة

واستحضر المشاركون في الحفل٬ بكل تأثر وإكبار٬ أرواح الضحايا، الذين مستهم أيادي الغدر والعدوان، بعمل إرهابي شنيع٬ استهدف مقهى “أركانة” بساحة “جامع الفنا”، القلب النابض لمدينة مراكش.

وتوجت هذه الزيارة بدعوة جمعية أجيال للتواصل لتنمية القدرات الفردية الى مقر السفارة الفرنسية بمراكش حيث تم تبادل الافكار و التأكيد على نبذ الإرهاب والعدوان والإجرام٬ والدعوة إلى الإخاء والمحبة والسلام٬ وإشاعة مشاعر التفاؤل والأمل في المستقبل، وتوجيه رسالة واضحة للإرهابيين مفادها أن الشعب المغربي عامة والمراكشيين على وجه الخصوص يرفضون كل أشكال الإرهاب، وينددون بكل عمل يراد من ورائه المس بأمن وسلامة واستقرار المغرب، وأن الإرهاب لن يوقف كل أنواع الفرجة التي وجدت في ساحة “جامع الفنا” المتميزة.

https://youtu.be/1m3se-JuC7I

و أن العمل الإرهابي، الذي أراد من خلاله الفاعلون تحويل ساحة “جامع الفنا” الفنية والثقافية، إلى مسرح للموت والدمار، ونشر قيم الكراهية والحقد بكل ما تحفل به عنصرية مقيتة، لن يتحقق.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!