عرض جديد لمسرحية “رماد… يقين” بالرباط

الاخبار 60 دقيقة2 مايو 201984 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
فن وثقافة
عرض جديد لمسرحية “رماد… يقين” بالرباط

 

الاخبار 60 دقيقة..نورالدين جيتم

في إطار الملتقى الوطني الثامن للمقاهي الثقافية الذي تنظمه شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب بدعم من وزارة الثقافة والاتصال، ما بين 3 و5 ماي 2019، تحتضن قاعة العروض بدار الشباب النور بيعقوب المنصور عرضا جديدا لمسرحية “رماد.. يقين”، يوم السبت 4 ماي 2019 على الساعة الخامسة مساء.

المسرحية التي تقدمها فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب، مستوحاة من ديوان “رماد اليقين” للشاعر محمد بلمو، ويتكون طاقمها من الفنان المبدع طارق بورحيم مخرجا، تمثيل كل من حمزة بومهراز، أحمد البرارحي، سعاد أكدور، علي بومهدي، بدر التايكة. سينوغرافيا ناصر الإدريسي كنون، تصوير أنور حريبلة، المحافظة، محمد أصطاف. التواصل والإعلام، بوعزة الخلقي. المؤثرات الصوتية، التهامي خلوق. إدارة الإنتاج سناء.

يعتبر هذا العرض لمسرحية “رماد.. يقين”، النسخة التاسعة في مسار جولة مسرحية همت مدنا وفضاءات مختلفة (مؤسسات تعليمية، مقاهي ثقافية، قاعات عروض)، وستحط الرحال في محطّتها القادمة  بمدينة أبي الجعد، في أفق استمرار رحلتها في مدن أخرى مغربية، عربية وأوربية.

 

يذكر أن الملتقى الوطني الثامن للمقاهي الثقافية،  يشارك فيه ممثلي أزيد من 35  مقهى ثقافي وأدبي من مختلف ربوع المغرب .

ويتضمن البرنامج حفلا فنيا يشارك فيه كل من جيل الغيوان الرقراق من سلا ، والفنان محمد انفينيف من سيدي قاسم ، ومجموعة بولا بولا من الرباط والفكاهية دليلة ناصر وعازف العود عزالدين علاء الدين من القنيطرة  مساء الجمعة بقاعة باحنيني.

وستحتضن دار الشباب النور بيعقوب المنصور صباح يوم السبت لقاء موسعا بين المكتب الوطني للشبكة ومنسقي المقاهي الثقافية، بالإضافة لقراءات شعرية لمبدعي الشبكة مع تكريم بعض الفعاليات الثقافية والإعلامية.

وعلى هامش الملتقى سيعرض الفنانون  محمد لحميدي وعبدالجبار بلشهب وإدريس ماطو وإيمان فرحاتي لوحاتهم التشكيلية بالمناسبة بقاعة با حنيني.

 

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!