مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بتطبيق القانون المتعلق بإحداث الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة

الاخبار 60 دقيقة31 أكتوبر 2019209 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
سياسة
مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بتطبيق القانون المتعلق بإحداث الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة

الاخبار60دقيقة..

صادق  مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس 31 أكتوبر 2019، برئاسة السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم رقم 872.2.19 بتطبيق القانون رقم 48.17 بإحداث الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة.

وذكر وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبيابة، خلال ندوة الصحافة عقب انعقاد المجلس، أن مشروع هذا المرسوم، الذي تقدم به وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يهدف إلى تحديد كيفيات تعيين ثلاث شخصيات مشهود لها بالكفاءة والخبرة والتجربة في مجال التجهيزات العامة وعدد ممثليها.

وأضاف الوزير، أن مشروع المرسوم يهدف أيضا إلى تحديد كيفيات وضع العقارات والمنقولات التابعة للملك الخاص للدولة المخصصة لمديرية التجهيزات العامة رهن إشارة الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة للقيام بمهامها، وكذا تحديد كيفيات تطبيق المادة 18 من القانون رقم 48.17 المذكور أعلاه والمتعلقة بحلول الوكالة محل الدولة في جميع حقوقها والتزاماتها خاصة تلك المرتبطة بصفقات الدراسات والأشغال والتوريدات والخدمات.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!