إصدار مجموعة قصصية جديدة للكاتب والروائي والصحفي محمد زريزر

الاخبار 60 دقيقة10 نوفمبر 2019192 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
فن وثقافة
إصدار مجموعة قصصية جديدة للكاتب والروائي والصحفي محمد زريزر

الاخبار 60 دقيقة..

عن “دار المعرفة للنشر”، صدرت قبل أيام المجموعة القصصية الجديدة للروائي والصحفي محمد زريزر، بعنوان “أنــــــياب طويلة في وجــــه القرية”، شاملة على ما يربو عن ثلاثين قصة جديدة، كان الكاتب نشر بعضها ضمن زاويته الأسبوعية التي يكتبها في الصحف العربية اللندنية والمشرقية.
وفي تظهيره لعمل محمد زريزر الجديد يكتب البروفيسور الناقد عبد المجيد طه، رئيس قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة السوربون مستعرضًا مكانة محمد زريزر في خارطة الإبداع السردي المغربي والعربي، ومذكّرا بتنوّع تجربته الأدبية وامتدادها إلى أنواع أدبية متعددة ومتجاورة، من القصة القصيرة إلى المقالة الصحفية اللافتة، والمسرحية وأدب الأطفال.
ويكتب طه “في هذه الكتابة تتبدّى قدرة الكاتب على التنويع في الأساليب من النقيض إلى النقيض؛ من مساحات الكتابة الواقعيّة إلى حدود الكتابة التجريبيّة المركّبة، حرص الكاتب خلالها على أن يظل صادقًا طبيعيًا مقنعًا في ما يكتب”. مضيفًا انه “حتى يحقّق الكاتب هذا القسط من المصداقية فإنه يلجأ إلى جملة من الآليات الأدبية والجمالية المختلفة في كتابته المميزة”.
ويُهدي الكاتب مجموعته الجديدة إلى “الفنان التشكيلي العالمي بوشعيب خلدون، شاعرا وصديقا”، في تذكير ضمني بالتناص الذي بين عنوان العمل وبين مجموعة “الـــــبوح”، إحدى مجموعات بوشعيب خلدون الشعرية الأولى.
تجدر الإشارة أن “”أنــــــياب طويلة في وجــــه القرية”” هي المجموعة القصصية الخامسة، إلى جانب ثلاث دواوين شعرية، وأربع قصص للأطفال ومسرحيتان منشورتان، بالإضافة إلى دراسة نقديّة لأعمال الشاعر سميح القاسم والكاتب غسان كنفاني.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!