الفائز بجائزة رضوان احدادو للنص المسرحي في دورته الثانية

الاخبار 60 دقيقة11 ديسمبر 2019155 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
فن وثقافة
الفائز بجائزة رضوان احدادو للنص المسرحي في دورته الثانية

الاخبار 60 دقيقة..جتيم نورالدين

اعلنت لجنة جائزة رضوان احدادو للنص المسرحي في لقاء لها على هامش فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان الفدان للمسرح يوم 7 دجنبر 2019 عن نص وثنيون يعبدون إله واحد فائزا بالدورة الثانية للجائزة، لمؤلفه توفيق أفقير من مدينة وجدة.
وتكونت لجنة القراءة والتقييم لهذه الدورة من الناقد والباحث المسرحي الدكتور خالد امين، الباحثة والممثلة الاستاذة فاطمة الزهراء الصغير ومن المؤلف والدراماتورج المسرحي الاستاذ عبد اللطيف فردوس، والتي قامت بكل اقتدار بتمحيص كل النصوص المشاركة والذي وصل عددها الى 13 نص من مختلف مدن المملكة، مع مراعاة مختلف مقومات النص المسرح، ومنوهة بفكرة إحداث الجائزة وجدية القائمين عليها.
وكانت جمعية محترف الفدان للمسرح والتنشيط الثقافي بتطوان قد أعلنت عن اطلاق الدورة الثانية لجائزة رضوان احدادو للنص المسرحي يوم 05 غشت 2019، في اطار برنامج توطين فرقة محترف الفدان للمسرح بالمركز الثقافي الفنيدق بهدف تشجيع الكتابة المسرحية، خاصة لدى فئة الشباب أطلقت عليها اسم “جائزة رضوان احدادو للنص المسرحي” تكريما لقامة مسرحية وطنية قدمت ولعقود منجزات مسرحية على مستوى التأليف والتأريخ والبحث، وسيتم تسليم الجائزة للنص المسرحي الفائز في حفل اختتام برنامج التوطين يوم 15 دجنبر 2019 بالمركز الثقافي الفنيدق.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!