مديرية الأدوية والصيدلة تكشف روايتها حول اتهامات تمويل سفر سياحي لأطرها

الاخبار 60 دقيقة16 ديسمبر 201979 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
اقتصاد وأعمالمجتمع
مديرية الأدوية والصيدلة تكشف روايتها حول اتهامات تمويل سفر سياحي لأطرها

كشفت مديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة، عن روايتها عقب تداول أخبار تتهمها بتمويل سفر سياحي لأطرها، بقولها بأن “المديرية المذكورة ليس من مهامها الموكولة لها قانونيا تنظيم الرحلات السياحية سواء لفائدة الأطر المشتغلين بها أو لغيرهم”.
وأشار بالمديرية في بلاغ لها، إلى أن “بعثة موظفي مديرية الأدوية والصيدلة إلى  سويسرا، مرخص لها من طرف وزير الصحة، وتدخل في إطار مأمورية مندرجة ضمن برنامج تكويني لتأهيل السلطات الوطنية المختصة في قطاع الأدوية، على غرار باقي السلطات الصحية بدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وبخصوص تغلغل إحدى الشركات الصيدلانية داخل المديرية، شددت المديرية السالف ذكرها في توضيحها على أن “إدارة المديرية تؤكد أن جميع المعاملات التي تقوم بها المديرية مع الشركات الصيدلانية المرخص لها بالمغرب تحترم مبادئ الحياد والمساواة وعدم تضارب المصالح”.
وحسب المصدر نفسه، فإن الشركة الصيدلانية المعنية، تعتبر مؤسسة صيدلانية للتصنيع تتوفر على وحدة تصنيع وإنتاج أدوية مرخص لها بالبيع في السوق، وتحظى بتجربة متميزة في ميدان الأدوية البيوتكنولوجية.
في مقابل ذلك، استنكرت مديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة، الاخبار المتداولة حول تمويلها لسفر سياحي لأطرها، مؤكدة أنها “تحتفظ لنفسها بحق اللجوء إلى تفعيل كل الإجراءات القانونية والمساطر القضائية “.

مصدر لكم

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!