الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي يعلن عن زيادة في المعاشات وإعفاءات في الإشتراكات

الاخبار 60 دقيقة25 ديسمبر 201994 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
منوعات
الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي يعلن عن زيادة في المعاشات وإعفاءات في الإشتراكات

الاخبار 60 دقيقة…

اتخد المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي خلال اجتماعه المنعقد اليوم الثلاثاء 24 دجنبر برأسة السيد محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني وحضور ممثلي الإدارة والأجراء والمشغلين ، مجموعة من القرارات من بينها الزيادة في معاشات التقاعد بنسبة 5 في المائة، على أن لا تقل هذه الزيادة عن 100 درهم كحد أدنى، وسيدخل هذا القرار حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يناير 2020

كما قرر المجلس، حسب بلاغ صادر عنه، إعفاء كل منخرط بالصندوق من الزيادات عن التأخير في أداء واجبات الاشتراك والغرامات وصوائر المتابعات، المترتبة عن الأقساط المؤداة في إطار التسهيلات في الأداء، بشرط أداء كافة الأقساط والمستحقات الجارية خلال فترة الجدولة.

وبخصوص المقاولات، فقد قرر المجلس إعفائها من نسبة من الزيادات عن التأخير في أداء واجبات الاشتراك والغرامات و صوائر المتابعات، وذلك من خلال جدولة متفق عليها للديون المستحقة للصندوق.

ويشمل هذا الإجراء الديون المتعلقة بالفترة 2016 وما قبلها، ويستمر سريان مفعوله بداية من مطلع سنة 2020 إلى غاية 31 دجنبر من نفس السنة،( أنظر الجدول أسفله ) .

FB IMG 15772979422354000 1 - الاخبار 60 دقيقة
Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!