بعد قرار الداخلية.. زيادة مضاعفة في ثمن الطاكسيات

الاخبار 60 دقيقة18 مارس 202059 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
مجتمع
بعد قرار الداخلية.. زيادة مضاعفة في ثمن الطاكسيات

الاخبار 60 دقيقة ..منقول دوزيم

بعد قرار وزارة الداخلية القاضي بتقليص عدد ركاب سيارات الأجرة الكبيرة إلى 3 ركاب عوض 6 المعمول بها في الأيام العادية في جميع مدن المملكة،وذلك ضمن إجراءات محاربة فيروس كورونا المستجد، استيقظ المواطنون المغاربة صباح يوم الأربعاء على زيادة مفاجئة في تسعيرة الطاكسيات حيث يطالبهم أصحاب الطاكسيات بأداء ثمن مقعدين عوض مقعد واحد الشيء الذي أثار غضب الركاب.

سناء القاطنة بمدينة وجدة قالت في حديثها لموقع القناة الثانية إنها خرجت صباح أمس كعادتها لأخذ سيارة أجرة كبيرة للذهاب لوجهتها إلى أنها تتفاجأ بصاحب سيارة الأجرة يطلب منها اداء ثمن مضاعف للثمن الذي كانت تؤديه في الأيام العادية.

وقالت سناء:”أنا مولفة كناخذ طاكسي من المحطة الطرقية وجدة الى المركز الاستشفائي للانكولوجيا الحسن الثاني ب5 دراهم وكنتفاجأ بمول الطاكسي كيقولي حطي 10 دراهم”.

وتابعت سناء:” قلنالو هاد شي ماشي معقول قالنا حتى حنا راه بزاف علينانديو غي جوج نتاع الناس ب 15 درهم خليناه مشا وجا واحد مول الطاكسي دانا فابور مسكين”.

من جهتها قالت فاطمة المنحدرة من مدينة سلا إنها تفاجأت صباح امس حين ركوبها سيارة أجرة كبيرة من صاحبها يطلب منها مضاعفة الثمن .

وقالت فاطمة للموقع”بعدما كنت أذهب للرباط ب5 دراهم اليوم أتفاجأ أن الثمن تضاعف نحن ليس في استطاعتنا آداء هذا الثمن ولما تحدثنا مع السائق قال لنا ماعندي ماندير ليكم”.

واتصل موقع القناة الثانية بمحمد الحراق الكاتب الوطني للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة والذي أكد للموقع أن أصحاب الطاكسيات متضررين كذلك من هذا القرار وبالتالي اذا نقل صاحب الطاكسي 3اشخاص فقط هذا لن يوفر له حتى ثمن البنزين

وتابع الحراق :”أكيد يجب التعاون مع المواطن في هذه المحنة لكن صاحب الطاكسي من حقه عدم الاشتغال اذا كانت القضية مامسلكاهش ونتسناو حتى يدوز الفيروس”.   

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!