جمعيات المجتمع المدني بحي الولاء سيدي مومن نظمت حملة تحسيسية توعوية لمحاربة فيروس كورونا.

الاخبار 60 دقيقة20 مارس 202079 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
مجتمع
جمعيات المجتمع المدني بحي الولاء سيدي مومن نظمت حملة تحسيسية توعوية لمحاربة فيروس كورونا.

الأخبار 60 دقيقة…

في إطار الأنشطة التحسيسية التوعوية و حسب التعليمات الوقائية التي أعطتها وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة الصحة بخصوص حالة الطوارئ بالمملكة،نظمت جمعيات المجتمع المدني بحي التشارك،سيدي مومن بالتنسيق مع السلطات المحلية حملة توعوية ضد وباء كورونا المستجد بكل من حي الولاء،وليلي،زرهون،شالة،الحديقة،الصفا والفضل،أناسي،حي العالية،وسيدي مومن ،توضح فيها خطورة وأضرار الوباء المنتشر كوفيد 19 المعروف بفيروس كورونا في العالم.

IMG 20200320 WA0157 - الاخبار 60 دقيقة

ويتسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي تم تشخيصه في مدينة ووهان الصينية في أواخر دجنبر 2019، في أعراض على شكل نزلة برد بسيطة، وقد يؤدي في بعض الحالات إلى مضاعفات لدى الأشخاص المسنين والمصابين بأمراض مزمنة (السكري وأمراض القلب والشرايين وغيرها).

IMG 20200320 WA0154 - الاخبار 60 دقيقة

وتتمثل الأعراض الرئيسية للعدوى بالفيروس في صعوبة التنفس والكحة وارتفاع في درجة الحرارة، نتيجة اتصال مباشر مع شخص مصاب بالفيروس عن طريق الرذاذ في حالة العطس أو الكحة.

IMG 20200320 WA0156 1 - الاخبار 60 دقيقة

وفي نفس السياق طلبت جمعيات المجتمع المدني من الاباء و الأمهات عدم ترك ابنائهم يلعبون بالازقة و الشوارع،داعية بكل من أحس بأعراض المرض الاتصال بأرقام وزارة الصحة،وذلك لمحاربة فيروس كورونا و القضاء عليه قبل انتشاره.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!