تجار ومهنين يخضعون للتحاليل مخبرية حرصا على سلامتهم

الاخبار 60 دقيقة31 مايو 202073 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
جهات وأقاليم
تجار ومهنين يخضعون للتحاليل مخبرية حرصا على سلامتهم

تفعيلا لتدابير الوقاية والحيطة وتنزيلا لتعليمات وزارة الصحة، و الرامية بالأساس إلى توسيع إجراء التحاليل المخبرية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، تواصل المندوبية الإقليمية للصحة بالخميسات، في إجراء التحاليل المخبرية الخاصة بفيروس كورونا المستجد لفائدة عدد من المهنيين وعمال قطاعات حيوية الذين يتعاملون بشكل مباشر مع المواطنات والمواطنين، والتي همت التجار ومهنيين في قطاع النقل سائقي سيارات الأجرة بصنفيها وتجار ومستخدمي سوق الجملة للخضر والفواكه وسوق السمك والجزارة للتأكد من سلامتهم وخلوهم من فيروس كورونا (كوفيد 19).
كشفت لنا مصادر موثوقة أن عدد التحاليل التي أجريت بلغت، 180 تحليلة مخبرية لتجار ومستخدمي سوق الجملة للخضر والفواكه و 80 لتجار ومستخدمي سوق السمك، و60 تحليلة لفائدة الجزارة، وحوالي 400 تحليلة لفائدة مهني النقل، سائقي سيارات الأجرة بصنفيها، وفي السياق ذاته بلغ عدد التحاليل المخبرية التي أجريت بإقليم الخميسات 4000 تحليلة مخبرية حسب ذات المصادر.
وأوضحت المصادر نفسها أن المصالح الطبية المختصة التابعة للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالخميسات تتجه، بتعليمات من عامل الإقليم، إلى إجراء المئات من التحاليل المخبرية يوميا لفائدة التجار والمهنيين وعمال المطاعم والمقاهي وذلك في إطار التدابير الإحترازية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، وتمهيدا لعودة النشاط الإقتصادي و الحياة العادية بعد ثلاث أشهر من الحجر الصحي.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!