إبتدائية أكادير تدين الطاوجني بالسجن النافذ والغرامة

الاخبار 60 دقيقة9 يوليو 202074 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
مجتمع
إبتدائية أكادير تدين الطاوجني بالسجن النافذ والغرامة

أدانت المحكمة الإبتدائية بأكادير، قبل قليل من يومه الخميس 09 يوليوز الجاري، الناشط الفايسبوكي؛ محمد رضى الطاوجني، المعتقل بسجن أيت ملول على خلفية تهم تتعلق بـ”مخالفات جمركية وتزوير لوحة عربة في ملكيته”، بالسجن النافذ والغرامة.

وقضت إبتدائية أكادير، بإدانة الناشط الفايسبوكي؛ محمد رضى الطاوجني، بالسجن شهرين حبسا نافذا، وأداء غرامة مالية قدرها 5000 درهم، بعد أن تنازلت مصالح إدارة الجمارك بأكادير عن جميع شكاياتها ضد الناشط الفايسبوكي المذكور.

ويأتي ذلك، بعد إعتقال الناشط الفايسبوكي؛ محمد رضى الطاوجني، بالسجن المحلي بأيت ملول، على خلفية تهم تتعلق بـ”وضع صفائح مزورة على مركبة، وإنعدام التأمين وحيازة بضاعة خاضعة لرسوم غير مبررة، وحيازة رخصة سياقة غير مناسبة للمركبة التي يقودها”.

تبعا لذلك، خرج مجموعة من المواطنين والمواطنات بأكادير، يومه الخميس، من أجل الإحتجاج أمام إبتدائية أكادير، بالموازاة مع محاكمة الطاوجني، تعبيرا عن رفضهم لإعتقاله على خلفية “تهم واهية”؛ حسبهم، وبغية المطالبة بإطلاق سراحه.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!