بلاغ تضامني مع الزميل حسن متعبد

الاخبار 60 دقيقة24 أبريل 202282 views مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
الاخبار 60 دقيقة
مجتمع
بلاغ تضامني مع الزميل حسن متعبد

تلقينا باستنكار شديد في نقابة الصحافيين المغاربة تعرض الزميل حسن متعبد مدير نشر الجريدة الورقية و الإلكترونية شوف علاش واقع تيفي للتهديد بالقتل والانتقام من طرف خال الشاب الذي توفي جراء إقدامه على حرق نفسه بالهراويين وذلك على خلفية قيام الزميل متعبد بواجبه المهني من خلال تصوير فيديو مع 3 متهمين في القضية .

وأمام هذا الوضع فإن نقابة الصحافيين المغاربة تعلن تضامنها اللامشروط مع الزميل حسن متعبد وتدين بشدة ما وقع له . وتعتبر ما تعرض له استهدافا مباشرا لنقابة الصحافيين المغاربة وشكلا من أشكال تكميم الأفواه وثني الأقلام النزيهة عن أداء مهمتها واعتداء على حرية الصحافة وعلى الحرمة الجسدية والنفسية للصحفيين، وتصرفا مشينا يتنافى مع مقتضيات الدستور الجديد والقوانين المنظمة لحرية الصحافة والإعلام .وتطالب النيابة العامة بفتح تحقيق في الموضوع وإنصاف الزميل حسن متعبد .
وفي الختام تدعو نقابة الصحافيين المغاربة منخرطيها وكافة العاملين في الحقل الإعلامي رص الصفوف للدفاع عن مهنة المتاعب والوقوف بكل حزم أمام كل من سولت له نفسه تكميم الأفواه والمس بحرية الصحافة والتعبير .
عاشت نقابة الصحافيين المغاربة حرة مستقلة

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!