الدارالبيضاء : برقية للملك محمد السادس في اختتام الدورة الخامسة لمهرجان الدار البيضاء للمسرح الأمازيغي

الاخبار 60 دقيقة12 سبتمبر 2022203 views مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
الاخبار 60 دقيقة
فن وثقافة
الدارالبيضاء : برقية للملك محمد السادس في اختتام الدورة الخامسة لمهرجان الدار البيضاء للمسرح الأمازيغي

 

الاخبار 60دقية : التهامي غباري ابو ادم

في ختـــام الدورة الخامسة من مهرجان الدار البيضاء للمسرح الأمازيغي، تم توجيه وبعث برقية خاصة إلى السدة العالية الملك محمد السادس، للتعبير عن ولاء وامتنان الجهة المنظمة، على العطف المولوي بمنح رعايته السامية على تنظيم هذا المهرجان الذي نظمت دورته الخامسة ما بين 07 إلى 11 شتنبر 2022، بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وجاء فيها:
” مولانا صاحب الجلالة أعزكم الله؛
باسم جمعية فضاء تافوكت للإبداع وباسم إدارة المهرجان و باسم كل المشاركين والشركاء والفنانين، وباسم كل من ساهم في إنجاح هذه الدورة نــرفع إلى سدتكم العالية بالله خالص الدعاء بالنصر والتمكين، وآيات الولاء والطاعة والإخلاص المستمر، والتشبث الدائم بأهداب العرش العلوي المجيد، كما نعبر لجلالتكم على الشكر الجزيل لاهتمامكم الدائم بالثقافة والفن والفنانين.                    
حفظكم الله يا مولاي بما حفظ به الذكر الحكيم وسدد على طريق الخير خطاكم، وحقق على يديكم الكريمتين مزيداً من المجد والنماء والرفعة لشعبكم الوفي، وأبقاكم سبحانه وتعالى ذخراً وملاذاً لهذه الأمة، وأقر عينكم بولي عهدكم المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وشد أزركم بشقيقكم السعيد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وبكافة أفراد أسرتكم الملكية الشريفة، إنه على كل شيء قدير وبالاستجابة جدير.
و السلام على مقامكم العالي بالله. 
حرر بمدينة الدار البيضاء بتاريخ 11 شتنبر 2022″.
هذا وقد اختتمت زوال يومه الأحد 11 شتنبر 2022 بمسرح بنمسيك الدورة الخامسة لمهرجان الدار البيضاء للمسرح الأمازيغي المنظم تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تحت شعار “الثقافة الأمازيغية، أصالة وتجديد”، من طرف فضاء تافوكت للإبداع بشراكة وتعاون وتنسيق مع مجموعة من الشركاء: المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ولاية جهة الدار البيضاء سطات، مجلس جهة الدار البيضاء سطات، ومجلس مدينة الدار البيضاء، وكذا مختلف الشركاء الإعلاميين.
وجدير بالذكر ايصا، فقد تم خلال حفل الاختتام تكريم الفنان المتعدد المواهب عمر السيد على مجمل أعماله الفنية وعرض فيلم عن حياته ومساره الفني “مسيرة إنسان ومسار فنان” للمخرج خالد بدري، بحضور كل من الفنان عزيز دادس حسن نرايس وعبد الله لوغشيت وأصدقاء المحتفى به وعشاقه، وسلم تذكارا بهذه المناسبة وهدايا أخرى. كما تم تنظيم سهرة فنية قام بتنشيطها كل الفنان عبدو التاجر ومجموعة أحواش بنات نجاة سوس، وفرقة عيساوة ومجموعات فنية أخرى .

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!