مدينة الرباط تحتظن فعاليات الدوري الدولي لكرة الماء.

الاخبار 60 دقيقة26 مايو 2023216 views مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
الاخبار 60 دقيقة
رياضة
مدينة الرباط تحتظن فعاليات الدوري الدولي لكرة الماء.

شهد مقر نادي الاتحاد الرياضي لسككيي المغرب ، عقد ندوة صحفية لتسليط الضوء على الدورة الخامسة للدوري الدولي لكرة الماء والذي ينظم تحت شعار “تشجيع الممارسة النسوية عنه لكرة الماء”اواختار المنظمون الفترة مابين 31 ماي الجاري و3 يونيو المقبل لإجراء هذا الدوري الدولي والذي سيعرف مشاركة دولية وازنة .
وفي هذا الصدد ، أكدت مناسم العلالي رئيسة فرع السباحة وكرة الماء بنادي الاتحاد الرياضي لسككي المغرب ،أنه في هذا الإطار سيتم ولأول مرة تنظيم دوري خاص بالسيدات إلى جانب دوري الرجال.
وأشادت المسؤولة ذاتها بكل جهود اللجنة المنظمة و الجامعة الملكية الملكية المغربية للسباحة وسفارة هنغاريا بالمغرب على المجهودات الجبارة لتنظيم الدوري الدولي لكرة الماء والذي بلغ نسخته الخامسة من جهته , أوضح يوسف الحوات رئيس اللجنة التقنية بجامعة السباحة ،أن الدورة الحالية للدوري الدولي ستعرف مشاركة عدد من الفرق الأجنبية الرائدة وتنتمي بالإضافة إلى المغرب لبلدان هنغاريا وبلجيكا وإسبانيا وفرنسا وكندا وتونس، مضيفا أن هذا الدوري سيشكل فرصة للاعبين واللاعبات المغاربة للاحتكاك بمنتخبات قوية.
من جهته ، قال سفير هنغاريا بالمغرب»أنه بموازاة مع هذا الدوري ستعرف البطولو مشاركة أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، لأن الرياضة ليست حكرا على أبطال المستوى العالي فقط، وإلى جانبهم ستنظم مباراة خاصة بالسيدات بهدف تشجيع ممارسة رياضة كرة الماء.»
أوضح رئيس جامعة السباحة، إدريس حسا، أن هذا الدوري يشكل «فرصة لتقريب المغاربة أكثر من هذه الرياضة، خاصة وأنه سيتم نقل مباراة نصف النهاية والنهاية على قناة الرياضية، وسنغتنم مناسبة تنظيم الدوري لإبراز كل ما تقوم به الجامعة من أجل تطوير رياضة كرة الماء.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!