نبذة عن محمد مهيدية الذي عينه جلالة الملك واليا على جهة الدار البيضاء – سطات وعاملا لعمالة الدار البيضاء

الاخبار 60 دقيقة19 أكتوبر 2023512 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
الاخبار 60 دقيقة
أخبار وطنيةمجتمع
نبذة عن محمد مهيدية الذي عينه جلالة الملك واليا على جهة الدار البيضاء – سطات وعاملا لعمالة الدار البيضاء

التهامي غباري،
يعتبر السيد محمد مهيدية، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الاجتماع الوزاري المنعقد بالقصر الملكي بالرباط، بتاريخ 19 أكتوبر 2023 واليا على جهة الدار البيضاء – سطات وعاملا لعمالة البيضاء، من مواليد 8 أكتوبر 1954 بسيدي قاسم، حاصل على دبلوم مهندس دولة من المدرسة الوطنية العليا للمعادن لـ”دووي” بفرنسا سنة 1981، ودبلوم المعهد العالي للإسمنت المسلح بمرسيليا سنة 1982.
بدأ السيد مهيدية مساره الإداري بوزارة التجهيز، حيث تولى عدة مسؤوليات، كمهام مدير إقليمي للأشغال العمومية بإقليم أزيلال (1987-1993)، ومهام رئيس قسم بمديرية الطرق والسير على الطرقات ابتداء من سنة 1993، قبل أن يتولى، ابتداء من سنة 1996، مهام مدير شركة تهيئة سلا ـالجديدة.
وقد حظي السيد محمـد مهيدية بالثقة المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حيث عينه عاملا على عمالة الصخيرات – تمارة بتاريخ 11 دجنبر 2002.
وقد جدد جلالة الملك ثقته السامية في شخص السيد محمـد مهيدية، فعينه جلالته واليا لجهة تازة -الحسيمة -تاونات وعاملا على إقليم الحسيمة في 08 أبريل 2007، ثم واليا لجهة مراكش -تانسيفت -الحوز وعاملا على عمالة مراكش في فاتح مارس 2010، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن حظي مجددا بالثقة المولوية السامية، فعينه جلالته واليا للجهة الشرقية وعاملا على عمالة وجدة -أنجاد بتاريخ 10 ماي 2012.
وعلى إثر دخول التقسيم الإداري الجديد للمملكة حيز التنفيذ، تفضل صاحب الجلالة وجدد ثقته السامية في السيد محمد مهيدية، حيث عينه واليا لجهة الشرق وعاملا على عمالة وجدة -أنجاد بتاريخ 13 أكتوبر 2015، ثم واليا لجهة الرباط -سلا -القنيطرة، وعاملا على عمالة الرباط ابتداء من 25 يونيو 2017، فواليا على جهة طنجة -تطوان -الحسيمة وعاملا على عمالة طنجة -أصيلة ابتداء من 07 فبراير 2019.
والسيد محمـد مهيدية متزوج وله أبناء، وحاصل على وسام العرش من درجة فارس.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!