ربط الجامعة بالمحيط من خلال تكوينات في العمل الاجتماعي بكلية الحقوق عين الشق الدارالبيضاء

الاخبار 60 دقيقة1 نوفمبر 2023401 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
الاخبار 60 دقيقة
سياسةمجتمع
ربط الجامعة بالمحيط من خلال تكوينات في العمل الاجتماعي بكلية الحقوق عين الشق الدارالبيضاء

في إطار الدينامية الإيجابية التي تعرفها المملكة المغربية تحت القيادة السديدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله في المجال الاجتماعي بدء بالمبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية مرورا بالنموذج التنموي الجديد و التغطية الصحية و الدولة الاجتماعية، و انتهاء بخطاب افتتاح الدورة الثانية للبرلمان التي أكد من خلالها جلالته على أهمية القيم الاجتماعية علاوة على الدعم المرتبط بالسكن لفائدة الفئات الهشة و كذا تصريح رئيس الحكومة بشأن الدعم الاجتماعي المخصص لضحايا زلزال الحوز و كذا الدعم الاجتماعي المخصص للفئات الهشة.
في ظل هذه التحولات و تكريسا لمبدا " ربط الجامعة بالمحيط" تعرف كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية عين الشق الدارالبيضاء التابعة لجامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء إحداث تكوينات في مجال المساعدة الاجتماعية و ذلك من خلال إجازة التميز: " القانون و الحماية و العمل الاجتماعي" تحت إشراف المنسقة الأستاذة هند طق طق نائبة العميد المكلفة بالشؤون البيداغوجية و رئيسة عيادة القانون بالكلية.
و كذلك ماستر " إدارة المؤسسات و العمل الاجتماعي" تحت إشراف الأستاذ عبداللطيف مستكفي.
في هذا الاطار تم تنظيم اللقاء التواصلي المنظم من قبل ماستر إدارة المؤسسات و العمل الاجتماعي، بحضور السيد العميد الأستاذ عبداللطيف كمات و السيدة هند طق طق نائبة العميد المكلفة بالشؤون البيداغوجية و رئيسة عيادة القانون و منسقة مسلك إجازة التميز القانون و الحماية الاجتماعية، صاحبة فكرة العمل الاجتماعي و الأستاذ عبدالفتاح الفاطن رئيسة شعبة القانون العام و منسق ماستر حقوق الإنسان و الأستاذ رشيد دواني منسق مسلك الدراسات السياسية و الدولية و منسق ماستر التواصل السياسي.

 

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!