عبد الكبير مغني فنان تشكيلي موهوب يشق طريقه بثبات في عالم الإبداع وفنون الشارع

الاخبار 60 دقيقة14 ديسمبر 2023749 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
الاخبار 60 دقيقة
أخبار وطنيةفن وثقافة
عبد الكبير مغني فنان تشكيلي موهوب يشق طريقه بثبات في عالم الإبداع وفنون الشارع

التهامي غباري،

عبدالكبير مغني فنان تشكيلي عصامي موهوب، يعيش ويعمل في الحي المحمدي بالدار البيضاء. وُلد في عام 1978 في حي سيدي عثمان بالدار البيضاء، واستقر بالحي المحمدي منارة الثقافة والابداع مع عائلته منذ أن كان في عمر السنتين.
ظهرت موهبته الفنية منذ ان كان عمره 5سنوات، شارك وهو في التعليم بسلك الابتدائى في مسابقات الرسم، حيث كان دائما يفوز في المراتب الاولى، وهو حاليا من مبدعي فن الشارع.

حيث يقوم بإنشاء لوحات فنية رائعة على جدران المباني والأسوار في الأماكن العامة. يستخدم عبدالكبير تقنيات متعددة في فن الشارع لإضفاء لمسة فنية فريدة.

تتنوع لوحاته الفنية بين المواضيع الاجتماعية والثقافية والسياسية، ويعبر من خلالها عن رؤيته للعالم وقضاياه. يسعى عبدالكبير إلى تحويل الشوارع إلى معارض فنية عامة حيث يتمكن الناس من التفاعل مع فنه وتجربة رؤيته الفريدة.

3d54fba5 5efc 4a16 b9e5 2ae6ef58ef6a - الاخبار 60 دقيقة

قد تم عرض أعماله في العديد من المعارض الفنية والمهرجانات المحلية والوطنية، واستطاع عبدالكبير أن يحظى بشهرة واسعة ومتابعة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يعرض صور لأعماله ويشارك تجاربه الفنية مع الجمهور.

21fe2373 ab32 4126 b5d5 b35b4292925a - الاخبار 60 دقيقة

بفضل استخدامه لفن الشارع، يساهم عبدالكبير في إعادة تشكيل المدن وجعلها أكثر إبداعًا وحيوية. يعتبر فن الشارع له دورًا هامًا في التعبير عن الثقافة والهوية وتحفيز الحوار وتشجيع التفاعل المجتمعي.

بفضل موهبته وإلهامه المستمر، يعمل عبدالكبير على توسيع نطاق تأثيره الفني وتطوير مهاراته المتعلقة بفن الشارع. يسعى إلى إلهام الشباب الذين يهتمون بالفن وتشجيعهم على التعبير عن ذواتهم من خلال الفن وتطوير موهبتهم الفردية.

c05085bb a667 4881 b2ee 2044d8cc40b3 - الاخبار 60 دقيقة
بالإضافة إلى ذلك، يعتبر عبدالكبير مصدر إلهام للعديد من الفنانين الشباب الذين يتطلعون لدخول عالم الفن، حيث يشارك خبراته وتجاربه في اوراش عمل ولقاءات توعوية.
باختصار، عبدالكبير هو فنان تشكيلي عصامي متميز، يجسد عبقريته وإبداعه من خلال فن الشارع، ويعتبر رائدًا في هذا المجال في مدينته ومصدر إلهام للعديد من الأشخاص.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!