مباراة استعراضية ممتعة في كرة القدم بين نجوم الأمس ضمن فعاليات القافلة الوطنية للرياضة للجميع بالسمارة

الاخبار 60 دقيقة28 يناير 2024327 views مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
الاخبار 60 دقيقة
رياضة
مباراة استعراضية ممتعة في كرة القدم بين نجوم الأمس ضمن فعاليات القافلة الوطنية للرياضة للجميع بالسمارة

تميز اليوم الثاني من فعاليات القافلة الوطنية للرياضة للجميع، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، بتعاون مع عمالة إقليم السمارة (28-26 يناير) ، بإجراء مباراة استعراضية ممتعة في كرة القدم احتضنها قصر الرياضات بمدينة السمارة مساء أمس السبت، وجمعت بين قدماء لاعبي الفريق الوطني ونظرائهم من فريق الجيش الملكي.

وشهدت هذه المباراة، التي قادها طاقم تحكيم نسوي، غزارة في الأهداف ( 7 مقابل 7) استمتع بها الجمهور العريض الذي غصت به القاعة المغطاة ، حيث كانت تتعالى الهتافات كلما قام نجم من نجوم الأمس بمراوغة فنية بديعة، والذين ما يزال غالبيتهم يحافظون على رشاقتهم البدنية وتقنياتهم ولمساتهم السحرية رغم تقدمهم في السن.

وجرت المباراة، في أجواء رائعة طبعتها الروح الرياضية العالية، بحضور جمهور غفير من ساكنة مدينة السمارة، العاصمة العلمية والروحية للأقاليم الجنوبية للمملكة، غالبيته من الشبان والشابات، الذين تمتعوا بلوحات فنية كروية رسمها قدماء لاعبي المنتخب الوطني ونظراؤهم من فريق الجيش الملكي العتيد.

كانت المباراة متكافئة بين الطرفين مع سيطرة خفيفة لقدماء المنتخب الوطني الذين سجل لهم حسن ناظر ثلاثية، فيما وقع ثلاثية للجيش الملكي عبد المالك العزيز.

وخاض هذه المباراة لاعبون سابقون في صفوف المنتخب المغربي شاركوا في كؤوس العالم سنوات 1986 بالمكسيك و1994 بالولايات المتحدة الأمريكية و1998 بفرنسا.

وتشكل فريق قدماء لاعبي الفريق الوطني من عزيز بودربالة ومحمد سهيل وحسن ناظر ورشيد الداودي وحسن بنعبيشة وعبد الكريم الحضريوي والحارس عبد المجيد الخال.

وضم الفريق العسكري الحارس صلاح الدين حميد وعبد الرزاق خيري، هداف المنتخب الوطني في مونديال مكسيكو 1986 ( هدفان ) ولحسن الوداني ( حسينة) ومحمد أمين قبلي وبوشعيب اللوزي وعبد الجليل الحاجي ( أول مغربي احترف بالصين) وعبد المالك العزيز ، علما بأن لاعبين قدامي من مدينة السمارة عززوا صفوف الفريقين.

وقبل نهائية المباراة ببضع دقائق أصيب حارس قدماء المنتخب الوطني عبد المجيد الخال وعوضه في حراسة المرمى عبد الرزاق خيري من قدماء الفريق العسكري.

وفي نهاية هذه المباراة قام عامل إقليم السمارة السيد حميد النعيمي ورئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع السيدة نزهة بدوان والمنتخبون وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية بتوزيع الميداليات وهدايا تذكارية على أعضاء الفريقين.

كما تم تسليم ميداليات لفرق الصغار والصغيرات المنتمين لجمعيات محلية ( وداد السمارة والنادي البلدي النسوي للإناث ونادي أمل العودة ومستقبل الكايز للذكور )الذين لعبوا في رفع ستار المباراة الاستعراضية.

وعبر عميد قدماء لاعبي المنتخب الوطني النجم السابق عزيز بودربالة عن سعادته الغامرة وباقي زملائه باكتشاف ” هذه المدينة الروحانية الجميلة، مدينة العلم والعلماء والمثقفين، وهذا ما يزيدنا فخرا واعتزازا ببلدنا العظيم وتقدمه وازدهاره تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

وقال ” لا يسعني إلا أن أتوجه بجزيل الشكر وعميق الامتنان لعامل إقليم السمارة ورئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع السيدة نزهة بدوان، اللذان أتاحا لنا الفرصة لاكتشاف هذه المدينة الجميلة وتواصلنا مع شبابها وإقامة مباراة استعراضية ضمت ثلة من نجوم الأمس وجرت في جو عائلي، حماسي واحتفالي “.

أما اللاعب الدولي السابق محمد سهيل فعبر من جهته عن سروره البالغ بزيارته لأول مرة لمدينة السمارة ” مدينة الكفاح والنضال والشرفاء والمثقفين. كل الشكر لعامل الإقليم ورئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع على هذه المبادرة الطيبة بدعوة بعض قدماء اللاعبين بالمنتخب الوطني وفريق الجيش الملكي من أجيال مختلفة لإجراء هذه المباراة الاستعراضية واكتشاف مؤهلات هذه المدينة الجميلة”.

ومن جهته، عبر عبد المالك العزيز عن فرحته بزيارة مدينة السمارة وعقد لقاء تواصلي، جرى في أجواء عائلية، مع شبابها الذي حثه على ممارسة الرياضة والتشبع بقيمها النبيلة.

وكانت السيدة نزهة بدوان وقدماء لاعبي المنتخب الوطني والجيش الملكي لكرة القدم قد عقدوا صباح السبت بقاعة الندوات بمركز الاستقبال لقاء تواصليا مع شباب جمعيات المجتمع المدني المحلي في موضوع القيم المرتبطة بممارسة الحركة البدنية والرياضية.

وحث هؤلاء الأبطال السابقون الشباب، باعتبارهم عماد المستقبل، على المزيد من التحصيل والبذل والعطاء والجدية والتضحية والمثابرة في العمل والتسلح بالعزيمة والإصرار لتخطي كل الصعاب وتحقيق النجاح في دراستهم وفي حياتهم المهنية، مستعرضين بعض الشهادات في الموضوع.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!