المغربي سليمان الزنفري يفوز مرة أخرى في سباق الفورمولا 4 في الكوي

الاخبار 60 دقيقة17 فبراير 2024125 views مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
الاخبار 60 دقيقة
رياضة
المغربي سليمان الزنفري يفوز مرة أخرى في سباق الفورمولا 4 في الكوي

انطلقت بطولة السعودية للفورمولا 4 في عطلة نهاية الأسبوع من 1 إلى 3 فبراير 2024 في مدينة الكويت لرياضة المحركات. حيث حقق سليمان الزنفري فوزاً واضحاً في السباق الأول لهذا الموسم. لم تكن الظروف مواتية للزنفري في السباقين الثاني والثالث، حيث تم عكس ترتيب الانطلاق بالنسبة للمتصدرين، لكنه تمكن من احتلال المركز الرابع في السباق الرابع، وسجل أسرع زمن للفة. بهذا الفوز، يتصدر الزنفري الترتيب المؤقت لبطولة فورمولا 4 السعودية وتستمر المنافسة نهاية الأسبوع المقبل، من 8 إلى 10 فبراير، على نفس الحلبة.

سبق أن أظهر الزنفري قدراته في فعاليات كأس السعودية للفورمولا 4 التي أقيمت في حلبة البحرين الدولية في ديسمبر الماضي، حيث حقق المركز الأول في التصفيات والفوز بالسباق. في الجولة الأولى من بطولة فورمولا 4 السعودية التي ترعاها أرامكو، حقق الشاب المغربي فوزًا جديدًا في السباق الأول، ليُعزف النشيد الوطني لبلاده مجددًا، رغم المنافسة الشديدة التي شهدها السباق. حيث شهد السباق الأول إعادة انطلاق بعد رفع العلم الأحمر، واستغل سليمان الموقف لصالحه لينتزع الصدارة ويفوز بالسباق بأداء مميز.

وبسبب عكس ترتيب الانطلاق بالنسبة للمراكز العشرة الأولى في السباق الثاني، بدأ سليمان في المركز العاشر وتمكن من الصعود إلى المركز الرابع. ورغم بدأ الزنفري في المركز التاسع عند عكس ترتيب الانطلاق في السباق الثالث، نجح مجدداً في التقدم حتى المركز الخامس قبل أن يُصنف في المركز التاسع بسبب عقوبة مشكوك فيها.

شهد السباق الرابع والأخير من الجولة عودة سليمان بشكل ملحوظ إلى المركز الرابع بعد حادثة أخرته بشكل كبير في اللفة الأولى. واستغل ذلك ليؤكد سرعته المذهلة بتسجيل أسرع زمن للفة في السباق.

ورغم فوزه الرائع في السباق الأول في مدينة الكويت لرياضة المحركات، واجه سليمان ظروفًا متباينة في السباقات التالية، لكنه يعتزم الحفاظ على صدارته في الترتيب العام لبطولة فورمولا 4 السعودية في الجولة الثانية المقبلة.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!