توقيع 3 اتفاقيات بمقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات لتأهيل مؤسسات الرعاية الاجتماعية وتوسيع خدماتها..

الاخبار 60 دقيقة22 مارس 2024147 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
الاخبار 60 دقيقة
جهات وأقاليممجتمع
توقيع 3 اتفاقيات بمقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات لتأهيل مؤسسات الرعاية الاجتماعية وتوسيع خدماتها..

التهامي غباري،

شهد مقر ولاية جهة الدارالبيضاء-سطات، يوم الخميس 21 مارس 2024، حفل توقيع تلاث اتفاقيات تعد ثمرة اجتماعات تشاورية عقدتها وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة على مستوى الجهة تهدف إلى تنزيل أهداف التنمية الاجتماعية المندمجة والمبتكرة والمستدامة وتحرير الطاقات.
وذلك بحضور كل من عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، محمد مهيدية، والي الجهة، عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات، نبيلة الرميلي، رئيسة جماعة الدارالبيضاء،أحمد ابريجة، رئيس مجلس العمالة بالنيابة، شكيب لعلج، المدير العام للاتحاد العام لمقاولات المغرب، بديعة جاري، ممثلة النيابة العامة بمحكمة الاستئناف، خطار مجاهدي، ممثل التعاون الوطني، حسن السنتيسي عن مؤسسة رضا هولدينغ، وحمزة السقاط عن مؤسسة السقاط.
وتروم هذه الاتفاقيات الارتقاء بالبنيات الاجتماعية بالجهة وتطوير آليتها، من خلال تأهيل مؤسسات الرعاية الاجتماعية وتوسيع خدماتها واستقطاب الأشخاص في وضعية الشارع ورعايتهم داخل بنيات الاستقبال بصفة تدريجية عبر برنامج متكامل للتكفل. وكذا إعداد برامج للتمكين الاقتصادي والريادة للحالات الأخرى التي تتوفر على إمكانيات ذاتية تمكنها من ذلك، داخل الحاضنات الاجتماعية التي ستفتح أبوابها لهذا الغرض. وكذا دعم الجهود الرامية إلى محاربة ظاهرة التسول بالأطفال ، والمرأة في وضعية صعبة.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!