اسدال الستار على فعاليات الملتقى الجهوي الأول المنظم من قبل منتدى تانسيفت الجهوي لحقوق الطفل

الاخبار 60 دقيقة8 مايو 2024105 views مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
الاخبار 60 دقيقة
فن وثقافةمجتمع
اسدال الستار على فعاليات الملتقى الجهوي الأول المنظم من قبل منتدى تانسيفت الجهوي لحقوق الطفل

التهامي غباري ،

أسدل الستار يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 على الملتقى الجهوي الأول لحقوق الطفل
بجهة مراكش أسفي بدار الشباب عرصة الحامض، الذي انعقد تحت شعار: ” من أجل مجتمع تسوده العدالة والمساواة ” من20 إلى 30 أبريل 2024، المدعم من المجلس الجماعي لمراكش ومجلسي مقاطعتي جليز والمدينة وجمعية أمل والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرية الجهوية للشباب والثقافة والتواصل والمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة مراكش أسفي، بمشاركة 15 جمعية تتقاسم مع المنتدى تطلعاته للرقي بالفعل المدني للمساهمة الجادة إلى جانب القوى الحية في توسيع وعاء حقوق الانسان وتحصين المكتسبات .
هذا، وقد جند المنتدى من خلال شركائه 120 إطارا متطوعا في مختلف التخصصات لتأطير 1800 مستفيدة ومستفيد من مختلف خدمات الملتقى حسب البرنامج المسطر، تضمنت محاوره:
– الجلسة الافتتاحية وندوة ” في أفق تعديل مدونة الاسرة “في كلمة رئيس المنتدى السيد السعيد الراشدي جناح أبرز من خلال كلمته بأهمية موضوع الندوة و ارتباطها بأهداف و مرامي المنتدى، كما تحدث عن الأنشطة التي نظمها المنتدى منذ تجديد هياكله و كيف استطاع ربط علاقات تبادل مع فعاليات جمعوية و حقوقية بفضل سياسة الانفتاح الذي انتهجناها منذ التأسيس. ثم تطرق إلى اهمية الأنشطة المبرمجة خلال الملتقى الجهوي الأول الذي ينظمه على امتداد عشرة أيام.  ختم مداخلته بشكر الأساتذة الذين أطروا الندوة كما شكر الجهات الداعمة للمنتدى والشركاء.
– كلمة ممثل أكاديمية التربية و التكوين،
حيث نوه الأستاذ بوجمعة بلهند ممثل مدير الاكاديمية بأهمية موضوع الندوة واعتبر ان الشراكة التي تجمع المنتدى بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش أسفي نموذجية لأنها تمكن من نشر الفكر الحقوقي داخل المؤسسات التعليمية. ورحب بكل مبادرات المجتمع المدني وأكد انها ستترك أثارا إيجابية لدى المتعلمات والمتعلمين.
– على مستوى الشراكة التي تجمع المنتدى بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش أسفي تدخلات المؤطرين ب خمس مدارس ابتدائية وثانويتين إعداديتين وتلاث ثانويات إعدادية وفضاء جمعية مدنيةَ تضمنت: ورشات التربية على المواطنة، الكوتشين المدرسي، اليات المراجعة الفعالة، دوري في كرة القدم، تقنيات كتابة سيناريو وتصوير فيلم، مناقشة فيلم سينمائي، دورات تكوينية في المسرح إلى جانب لقاء تواصلي مع كاتبة على مستوى الأنشطة المبرمة مع المديرية الجهوية للشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب نظم المنتدى أربع لقاءات تواصلية مع أربع محاميات بهيئة المحامين بمراكش لفائدة رائدات مراكز التأهيل المهني والمراكز النسوية ومعرضا للروبوتيك بدار الشباب أبواب جليز وندوة الافتتاح بدار الشباب عرصة الحامض.
– على مستوى الأنشطة المبرمة مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، استفادت ساكنة تامصلوحت من حملة طبية بالمركز القروي تامصلوحت
أكد المتدخلون في الجلسة الختامية على نجاح النسخة الأولى من الملتقى وأكدوا استعدادهم للانخراط في النسخة الثانية وأبدوا باقتراحات من شأنها تطوير العمل المشترك.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!