مراكش…اختتام فعاليات البطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى والتلاميذ في وضعية إعاقة وسط نجاح كبير

الاخبار 60 دقيقة20 مايو 2024107 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الاخبار 60 دقيقة
أخبار وطنيةرياضةمجتمع
مراكش…اختتام فعاليات البطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى والتلاميذ في وضعية إعاقة وسط نجاح كبير

اختتمت  فعاليات البطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى وللتلاميذ في وضعية إعاقة المنظمة من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش اسفط من 17 إلى 19 ماي الجاري تحت شعار “الرياضة المدرسية من أجل تلميذات وتلاميذ ناجحين ومنفتحين”

وعرفت هذه التطاهرة الرياضية المدرسية الوطنية مشاركة أزيد من 400 تلميذ وتلميذة تنافسوا في العديد من المسابقات منها الجري والقفز العلوي والطولي ورمي الجلة .

 

وتابع الحاضرون خلال اليوم الثاني من هذه التظاهرة العديد من السباقات النهائية منها 800 متر و 1500 متر و 5000 متر بالإضافة إلى رمي الجلة والقفز العلوي….كما تابع الحاضرون العديد من السباقات الخاصة بالتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة منها رمي الجلة والجري حيث أبان ذوو الهمم على مستوى جيد أضافوا بصمة خاصة على هذه التظاهرة الوطنية ،وهو ما وضح جليا نجاح الوزارة الوصية ومديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية في إدماج هذه الفئة التي تحضى دوما بالرعاية الملكية السامية في الرياضة المدرسية.

 

وبعد انتهاء المباريات النهائية ، تم تنظيم حفل اختتام مميزا كان ناجحا بكل المقاييس بفضل تظافر جهود أعضاء اللجنة المنظمة ، والذي تخللته لوحات فنية من فلكلور احواش،وبعدها أشرف الوفد الرسمي بتسليم الميداليات و الكؤوس على الفرق الفائزين بمختلف السباقات ضمن البطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى وللتلاميذ في وضعية اعاقة.

ولقد عرفت هذه التظاهرة الوطنية نجاحا على كل الأصعدة ،وهو ما خلق ارتياح لدى الوفود المشاركة ،الذين لم يفوتوا الفرصة ليتقدموا بالشكر الجزيل للمنظمين على المجهودات التي بذلوها لخلق أجواء الراحة والظروف المناسبة التي ساهمت في هذا النجاح المميز.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!