توقيع اتفاقية شراكة بين المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضية ومهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط وجمعية أصدقاء السينما بتطوان

0

تم مساء يوم الجمعة 4 مارس 2022 بقاعة مسرح ثانوية القاضي عياض توقيع اتفاقية شراكة بين المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة و مؤسسة مهرجان تطوان السينمائي وجمعية أصدقاء السينما بتطوان. وتهدف هذه الإتفاقية إلى تنمية الحس الجمالي والنقدي لدى التلاميذ، و تطوير قدرات مؤطري ومؤطرات النوادي التربوية وجعل العملية التربوية أكثر انفتاحا وجاذبية. كما تهدف إلى خلق الشروط الملائمة لإنفتاح مهرجان تطوان السينمائي على محيطه المدرسي والتربوي، وضخ الحيوية في العمل الجمعوي السينمائي والتربوي .
وتجعل هذه الإتفاقية من المديرية الإقليمية ومن مؤسسة مهرجان تطوان السينمائي شريكين أساسيين ملتزمين بتنظيم أنشطة سينمائية وفنية بالمؤسسات التعليمية التابعة للمديرية و في إطار فعاليات مهرجان تطوان السينمائي وكذا في إطار الأنشطة السنوية لجمعية أصدقاء السينما بتطوان، وملتزمين بتوفير المؤطرين للورشات التكوينية لفائدة الأطر التربوية والمتعلمين وأطر النوادي السينمائية والتربوية ، و المساهمة في تأطير وفي إنجاز أشرطة سينمائية تخييلية ووثائقية تربوية.

Print Friendly, PDF & Email

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!