الملك محمد السادس نصره الله يعين زينب العدوي في منصب الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات

الاخبار 60 دقيقة23 مارس 202169 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
أنشطة ملكية
الملك محمد السادس نصره الله يعين زينب العدوي في منصب الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات

وفق بلاغ صادر عن الديوان الملكي، عين الملك محمد السادس نصره الله زينب العدوي، في منصب الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، خلفا لادريس جطو، وذلك اليوم 22 مارس.

وفيما يلي بلاغ الديوان الملكي.. ” استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يومه الاثنين 22 مارس 2021، بالقصر الملكي بفاس السيدة زينب العدوي، وعينها في منصب الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات”.

وبهذه المناسبة، زود جلالته الرئيسة الجديدة بتوجيهاته السامية، قصد الحرص على قيام هذه المؤسسة بمهامها الدستورية، لاسيما في ممارسة المراقبة العليا على المالية العمومية، وفي مجال تدعيم وحماية مبادئ وقيم الحكامة الجيدة والشفافية والمحاسبة”.

وتجدر الإشارة إلى أن زينب العدوي تقلدت الكثير من المناصب السامية، وسبق تعيينها والي على جهة الغرب شراردة بني حسين في يوم الثلاثاء 21 يناير 2014، بظهير شريف، وكانت أول امرأة تتقلد هذا المنصب السامي في المغرب.

كما تم تنصيبها والي في اكتوبر2015 على جهة سوس ماسة وعاملا على إقليم اكادير ادوتنان خلفا للسيد محمد اليزيد، بالإضافة إلى وظائف أخرى.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!