قائد شرطة منيابوليس يقدم إستقالته بعد حادثة دونتي رايت

الاخبار 60 دقيقة14 أبريل 202167 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
الاخبار 60 دقيقة
أخبار دولية
قائد شرطة منيابوليس يقدم إستقالته بعد حادثة دونتي رايت

_بقلم عمر غندون_

كشفت الكاميرات المثبتة على أجساد عناصر الشرطة، الشرطيين وهم يسحبون رايت من سيارته بعدما أوقفوه إثر مخالفة مرورية ليكتشفوا أن ثمة مذكرة توقيف سارية في حقه.

ووثقت المقاطع المصورة التي نشرت، صباح الاثنين في بروكلين سنتر، شرطيًا يصيح «تايزر تايزر تايزر»، في إشارة لجهاز الصعق الكهربائي، لكنه استخدم مسدسه خلال مواجهة.

وقال تيم غانون رئيس شرطة بروكلين سنتر “سحب الشرطي بالخطأ مسدسه بدلاً من الصاعق الكهربائي”. وتابع أنّه يعتقد أن العنصر الذي منح إجازة بانتظار التحقيق “كان ينوي استخدام الصاعق الكهربائي لكنه أطلق رصاصة واحدة على رايت”. وأوضح “كان هذا حادثا عرضياً أدى إلى وفاة رايت بشكل مأسوي”. وأكّد أنه “لا يوجد ما يمكنني قوله للتخفيف من آلام عائلة السيد رايت”.

وصرخت ضابطة شرطة “سأقوم بصعقك” ثم “تايزر تايزر تايزر”، وهي تدابير معيارية للشرطة في مواقف كهذا قبل أن يطلق أحد العناصر النار من أحد بنادق الصعق. وقالت الشرطية “اللعنة لقد أطلقت النار عليه”.

وعقب الحادث تجمع متظاهرون بالقرب من مكان الحادث بالأعلام واللافتات التي كتب عليها “حياة السود مهمة”. ومشى آخرون في سلم في أحد الشوارع، وطالبوا بـ “العدالة لداونتي رايت” في وقت تمر فيه المنطقة بتوتر شديد بسبب المحاكمة الجارية لديريك شوفين، الشرطي السابق في منيابوليس والمتهم بقتل جورج فلويد في مايو من العام الماضي.

 

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!