بالصور…عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي تخلد الذكرى 16 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

0

جتيم نورالدين

احتضنت عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، أمس الجمعة، يوما احتفاليا تخليدا للذكرى الـ16 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وذلك تحت شعار “كوفيد-19 والتربية: حصيلة وآفاق لتحصين المكتسبات”.

ويأتي تخليد هذه الذكرى باستحضار الجهود المبذولة لتطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار وباء كوفيد -19، وتوخي المزيد من اليقظة والحذر داخل جميع الاوساط وخاصة المؤسسات العمومية ومنها التعليمية من اجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية، والتحصيل الدراسي بشكل آمن، عبر تعبئة قوية لكل الفعاليات والمتدخلين.

كما تميز هذا اللقاء المنظم بتقديم حصيلة انجازات برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى تراب عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي برسم سنتي 2019 و2020،حيث تمت برمجة أزيد من 38 مشروعا لفائدة الفئات المستهدفة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة، هذه المشاريع والأنشطة تمت برمجتها بناء على مخرجات التشخيص الترابي التشاركي بمساهمة جميع المتدخلين والفاعلين المؤسساتيين والمنتخبين وفعاليات النسيج الجمعوي، والتي همت في مجملها كل من برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وبرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، وبرنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

وخلال اللقاء قدم المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، عرضا تناول فيه الأثر الذي خلفته جائحة كوفيد-19 على المنظومة التعليمية، مقترحا في نفس السياق مجموعة من التوصيات لتحسين مؤشرات قطاع.

كما تم بالمناسبة تنظيم زيارات ميدانية لعدد من المراكز والمشاريع المهتمة بتنمية الرأسمال البشري من طرف وفد رسمي، ترأسه السيد العامل نبيل الخروبي عامل عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي ورئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والوفد المرافق له، كما عرف يوم الجمعة 21 ماي 2021 حضور السيد والي جهة الدار البيضاء- سطات لإعطاء  الانطلاقة الرسمية لمنصة الشباب سيدي البرنوصي مبادرات هذا بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من الأنشطة طيلة الأسبوع بالمراكز والفضاءات الاجتماعية بتراب العمالة.

وبهذه المناسبة نوه عامل عمالة سيدي البرنوصي، السيد نبيل الخروبي، بجهود جميع المتدخلين المنخرطين في أوراش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مبرزا آثارها الإيجابية على الساكنة المحلية.

ودعا بالمناسبة إلى المزيد من التعبئة لإنجاح البرامج التي تنجزها المبادرة الوطنية، مسلطا الضوء على بعض المشاريع المقرر تنفيذها ولا سيما في مجالات التربية والصحة والنهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للشباب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!