الدار البيضاء : ائتلاف الجمعيات الفلكلورية التراثية يخلد ذكرى ميلاد سمو الأمير الملكي مولاي الحسن

0

التهامي غباري ،
تخليدا لذكرى الميلاد ال 19 لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، والتي يستحضر فيها الشعب المغربي الاحتفالات البهيجة التي أعقبت هذه المناسبة، وفرصة لتجديد التأكيد على تمسك الأمة بمبدأ الوفاء للعرش العلوي المجيد. وتحت شعار: ” أصالتنا في المحافظة على تراثنا” ، احتضنت المعلمة التاريخية ساحة بشار الخير بالحي المحمدي يوم السبت 28 ماي 2022، أمسية فنية في إطار المهرجان الأول لفلكلور التراث الأصيل.
المهرجان من تنظيم ائتلاف الجمعيات الفلكلورية التراثية، بتنسيق مع عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، وبدعم من مقاطعة الحي المحمدي، حيث شملت فقرات الحفل، برنامجا متنوعا من عروض ورقصات فلكلورية ممتعة ألهبت حماس الحضور المتنوع، من مختلف الاعمار والفعاليات.
هذا وقد تم بالمناسبة تكريم عدد من أبناء الحي المحمدي من ميادين مختلفة تقديرا لعطائهم وما بذلوه من خدمات لفائدة الساكنة حسب المنظمين.
وجدير بالذكر ان ائتلاف الجمعيات الفلكلورية التراثية، يضم فرق لها تجاربها وتاريخها الفني و التأسيسي موزع اهتمامها بين ما هو فلكلوري وصوفي وأحواش..، مبنية في نهجها على أهداف تواصلية وتعريفية وترافعية وتربوية للحفاظ على هذا الإرث من داخل الوسط الحضاري بالأساس، وذلك نحو تطويره ومواكبته للمستجدات دون طمسه، وبالتالي لإيصال رسالته إلى الأجيال الجديدة ثقافة ومعرفة وممارسة وحضورا ثقافيا وفنيا واحتفائيا..، وتضم مكوناته جمعيات فلكلورية تهتم بفن احواش، اقلال، كناوة وغيرها، تنتمي لمناطق عديدة من بينها زاكورة، الأطلس الكبير، تارودانت..

Print Friendly, PDF & Email

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!